المنتخب المغربي يواصل التراجع في تصنيف “الفيفا”

تراجع المنتخب المغربي لكرة القدم، إلى المركز 13 وفق التصنيف المُحيّن للاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، لصالح المنتخب الأمريكي الذي ربح مركزين ليحتل المركز 11، وكذا سويسرا التي تجاوزت الأسود الأسبوع الماضي وصارت تحتل المركز 12.

ويرجع تقدم المنتخب الأمريكي إلى تتويجه بدوري أمم الكونكاكاف، بعد تفوقه على المكسيك ب(3-0) في نصف النهاية، وكندا ب(2-0) في النهاية، قبل التعادل مع جامايكا (1-1)، ليلة أمس الجمعة، في افتتاح بطولة الكأس الذهبية.

جدير بالذكر أن النخبة الوطنية التي كانت تحتل المركز 11 عقب المشاركة التاريخية في مونديال قطر، خسرت 22.29 نقطة في المواعيد الدولية لشهر يونيو، بعد التعادل السلبي مع منتخب الرأس الأخضر المصنف 71 عالميا، والهزيمة بهدفين لواحد أمام جنوب إفريقيا المصنفة 64 عالميا في إطار تصفيات “الكان”، وهي المباراة التي خسرت خلالها 19.42 نقطة من الرصيد الإجمالي.

ومن المنتظر أن يفقد الفريق الوطني مركزا إضافيا في الفترة الحالية بفعل التقارب الكبير في عدد النقاط مع المنتخب المكسيكي الذي تقدم للمركز 14، علما أنه يشارك رفقة المنتخب الأمريكي في بطولة الكأس الذهبية، التي انطلقت يوم أمس إلى غاية 17 يوليوز المقبل، بينما لن تعود كتيبة الركراكي للتباري حتى شهر شتنبر.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.