المغرب يوافق على استضافة مباريات 3 منتخبات إفريقية في تصفيات “الكان”

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم عن استضافتها 3 مباريات لمنتخبات إفريقية خلال فترة التوقف الدولي المقبل، المقررة في شهر مارس.

وأوضحت الجامعة، في بلاغ على مواقعها الرسمية، أنها “استجابت لطلب مجموعة من الاتحادات الكروية الإفريقية لإجراء مبارياتها شهر مارس المقبل برسم التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس إفريقيا للأمم التي ستجرى أطوارها بكوت ديفوار عام 2024”.

ويكشف البلاغ أن المغرب على أبواب استضافة المباراة التي ستجمع بين منتخبي بوركينا فاسو أمام الطوغو برسم الجولة الثالثة عن المجموعة الثانية من هذه التصفيات القارية، ومواجهة غينيا بيساو لنيجريا لحساب فعاليات الجولة الرابعة عن المجموعة الأولى، بالإضافة إلى لقاء غامبيا أمام مالي عن الجولة الرابعة عن المجموعة السابعة.

جدير بالذكر أنها ليست المرة الأولى التي يستضيف بها المغرب مباريات لبلدان إفريقية أخرى، إذ سبق أن أمن المغرب ملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط وملعبي طنجة وأكادير في غشت 2021 لأجل مباريات منتخبات مالي، بوركينا فاسو، النيجر وجيبوتي في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم “قطر 2022″، كما استضاف خلال شتنبر 2022 مباريات ودية في الفترة ما بين 19 و27 شتنبر، لكل من موريتانيا، بوركينا فاسو، البنين، الكونغو الديمقراطية ومدغشقر.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.