المغرب يشارك في الدورة التاسعة لمهرجان بانوراما الفيلم القصير الدولي بتونس

يشارك المغرب في الدورة التاسعة لمهرجان ” بانوراما الفيلم القصير الدولي” التي ستنظم بتونس ما بين سادس و عاشر فبراير 2024 . وأكد مدير المهرجان، كمال عويج، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الفيلم الروائي القصير ”الفزاعة” للمخرج أنس الزماطي، سيشارك في إطار مسابقة الدورة مع عدد آخر من الأفلام الروائية القصيرة، عربية وأجنبية، تمثل 25 دولة. وتدور أحداث الفيلم، الذي أدت أدواره كل علي بومهدي وآية جبران ومليكة أولحاج، حول قصة شاب أرغم على العمل كفزاعة، حيث يعيش حياة روتينية ومملة، وتجبره الظروف القاسية التي يعيشها الى محاولة إقناع حبيبته بالهروب من واقعهما المر بحثا عن حياة أفضل. إلا أن خوفه من المجهول يدخله في صراع مع ذاته.

وستتبارى الأفلام المشاركة في الدورة المقبلة لبانوراما الفيلم القصير الدولي، وفق مدير المهرجان، على جوائز أفضل فيلم روائي قصير ، وأفضل فيلم طلبة، وأفضل فيلم تحريك وأفضل فيلم وثائقي .

والى جانب المغرب، وتونس سيعرف المهرجان مشاركة عدد من البلدان العربية والأجنبية.يذكر أن مهرجان بانوراما للفيلم القصير الدولي تأسس عام 2016 من قبل المركز الوطني التونسي للسينما والصورة و”سينماتيك” تونس بالتعاون مع جمعية محلية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.