المغرب يبلغ نصف نهائي كأس العالم على حساب البرتغال

نجح المنتخب الوطني المغربي، اليوم السبت، 10 دجنبر الجاري، في الإطاحة بنظيره البرتغالي، بهدف نظيف، في المباراة التي جمعت بينهما على استاد الثمامة، برسم دور الربع النهائي من منفسات كأس العالم قطر 2022

الدقائق العشر للجولة الأولى من المقابلة انطلقت باستحواذ برتغالي على الكرة، في محاولة منه لاختراق دفاعات أسود الأطلس، غير أنه اصطدم بقوة وصلابة غانم سايس ولياميق في قلب الدفاع واستماثة الظهريين عطية الله وأشرف حكيمي.

في حدود الدقيقة 22 حاول حكيم زياش تهديد زملاء برنو بتسديدة قوية، لكنها مرت بجانب القائم الأيسر للحارس، وفي الدقيقة ال30 جرب جواو فيلكس حظه في هز شباك ياسين بونو لكن كرته ارتطمت بجواد الياميق.

الدقيقة ال41 ستحمل بشرى سارة للجماهير المغربية، بعد أن نجح يوسف النصيري افتتاح النتيجة للأسود، من رأسية وعرضية جيدة للظهير يحيي عطية الله.

الجولة الثانية بدأت كسابقتها باندفاع البرتغال نحو الأمام من أجل العودة في النتيجة، فيما استمرت التغطية الدفاعية للمنتخب المغربي، الذي كاد يعزز تقدمه في المباراة بهجمة مرتدة متقنة، لكن وليد شديرة فشل في مراوغة دفاع البرتغال.

ورغم الضغط الثقيل للبرتغال على مرمى المغرب إلا أنه لم يفلح في تعديل النتيجة، أمام الخطة الدفاعية الناجحة للمدرب وليد الركراكي.

بهذه الفوز يكون المغرب قد كتب التاريخ بمداد من ذهب، ونجح بعزيمة مدربه المحلي الشاب “ولبد الركراكي” في قيادة جيل سيبقى في أذهان المغاربة وتاريخ كأس العالم.

هذا وسيلاقي المنتخب المغربي في دور النصف النهائي افائز من المقابلة، التي ستجمع مساء اليوم بين المنتخب الفرنسي والمنتخب الإنجليزي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.