الشرعي: من المهم إنهاء دور المجموعات بالعلامة الكاملة

شدد عصام الشرعي، مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم لأقل من 23 سنة، عقب فوزه على المنتخب الكونغولي بهدف دون رد، أنه “كان من المهم إنهاء دور المجموعات بالعلامة الكاملة، والفوز بالمباريات الثلاث في هذه المرحلة كان مستحقا”.

وأبرز الشرعي، في الندوة الصحفية التي أعقبت المباراة، أن”اليوم شاهدنا فريقا آخرا أظهر أنه قادر على رفع التحدي. لقد شاهدنا لاعبين جدد لم يجدوا صعوبة كبيرة في إدارة المباراة”، مشيرا إلى أنهم “أظهروا جاهزيتهم للمنافسة ولديهم الصفات المطلوبة”.

وأوضح الناخب الوطني أنه “على الرغم من التأهل إلى نصف النهائي، قررنا أن نبدأ المباراة أمام الكونغو بشكل جيد للفوز بها”، مشيرا إلى أن المنتخب المغربي سيستعد للمرحلة المقبلة كما ينبغي، خاصة وأنه سيلعب ضد منتخبات متمرسة.

وتأهل المنتخب المغربي إلى نصف نهائي المنافسة بالعلامة الكاملة بـ9 نقاط بعد فوزه اليوم أمام الكونغو بهدف دون رد سجله يونس طه في الدقيقة السابعة من عمر المباراة، فيما لم تحمل دقائق المباراة أي جديد بعد دخول المغرب بتشكيل مغاير لما دأب عليه منذ بداية المنافسة.

جدير بالذكر أن المنتخبات الثلاثة الأولى في هذه البطولة ستتأهل إلى أولمبياد “باريس 2024″، حيث ستكون البطاقة الأولى والثانية من نصيب فريقي المباراة النهائية، في حين ستذهب البطاقة الثالثة للمنتخب الذي سيحصل على المركز الثالث.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.