الشرطة تعلق على انتزاع السلطات الألمانية لطفل مسلم من عائلته بالقوة

انتشر مقطع فيديو على نطاق واسع في مواقع التواصل الاجتماعي- يظهر رجال الشرطة ووكالة حماية الطفل يدخلون منزلا ويأخذون طفلا صغيرا من عائلته بالقوة بمدينة بريمرهافن شمال ألمانيا، فيما كان الطفل الخائف يبكي طلبا للمساعدة ويحاول مقاومة الضباط.

وشوهد أفراد الأسرة وهم يصرخون على الضباط ويخبرونهم أن الصبي الصغير يعاني من بعض المشاكل الصحية، وأنه متضايق وأنه لا ينبغي إبعاده عنهم.

من جانبها، أصدرت الشرطة بمدينة بريمرهافن بيانا توضيحيا السبت الماضي، قالت فيه إن الادعاءات المتداولة بشأن سبب انتزاع الطفل من أسرته ما هي إلا “ادعاءات كاذبة”، ودعت إلى التوقف عن تداولها، حيث تم اعتبار سبب سحب الطفل من أسرته هو شكوى من مدرسته، بدعوى أن عائلته تعلمه التمييز ضد “المثلية الجنسية”، نظرا إلى أنه أمرٌ مرفوض في الإسلام.

وأوضحت شرطة بريمرهافن أن الإجراء المتخذ بحق الطفل ينطوي تحت عملية مشتركة بينها وبين “مكتب رعاية الشباب” الذي حصل على موافقة من المحكمة بأخذ الطفل من أسرته، وتدخلت الشرطة لمساعدة المكتب في إتمام ذلك الإجراء.

وقالت الشرطة في بيانها “دائما ما يكون أخذ الأطفال لدور الرعاية هو الخيار الأخير، ولا يحدث إلا إذا كانت هناك أسباب جدية. نطلب تفهمكم، ومن أجل حماية الأسرة والأطفال لا يمكننا تقديم أي تفسيرات أخرى”.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.