السكوري يزور مركزا للتكوين بالتدرج المهني داخل المقاولة بالصخيرات

قام وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، يونس السكوري، أمس الأربعاء بالصخيرات، بزيارة مركز ” FRUIT OF THE LOOM ” للتكوين بالتدرج المهني داخل المقاولة في مجال النسيج والألبسة.

وتأتي هذه الزيارة للمركز، الذي تصل طاقته الاستيعابية إلى 50 متدربا في شعبة واحدة، في إطار الانطلاقة الفعلية للدخول التكويني برسم 2022-2023، التي بدأها السيد السكوري من مركز التكوين في مهن الصيانة والطاقات المتجددة بالرباط.

وبهذه المناسبة، أبرز السكوري، في تصريح للصحافة، أن التدرج المهني يقوم على استقبال الطلبة الذين يتلقون 20 في المائة من التكوين النظري و80 في المائة من التكوين داخل المقاولة، لافتا إلى أن شركة ” FRUIT OF THE LOOM ” بذلت مجهودا كبيرا بإدخال التدرج المهني في سياستها الخاصة بالموارد البشرية.

وشدد الوزير على أن المعايير المجتمعية العالية في مقاولة ما تسهل الإدماج المهني للشابات والشباب بنسب كبيرة، لافتا إلى أن ” الوزارة مقبلة على إصلاح منظومة التدرج المهني من أجل زيادة إدماج الكفاءات في المقاولات “. وفي سياق متصل، ذكر السيد السكوري بأن موسم 2022-2023 يعرف تسجيل حوالي 662 ألف و754 متدربة ومتدرب أي بزيادة 2 في المائة مقارنة مع السنة الفارطة ، ضمنهم 408 ألف بمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل و139 ألف و429 بالقطاعات العمومية الأخرى.

وأضاف أن حوالي 92 ألف متدربا بقطاع التكوين المهني الخاص و 155 ألف و 25 مستفيدة ومستفيد من التكوين بالتدرج المهني داخل المقاولات والمراكز التابعة للجمعيات.

وكان السكوري قد أعطى في وقت سابق اليوم بالرباط، الانطلاقة الفعلية للدخول التكويني برسم 2022-2023، كما زار معهد التكوين في مهن صناعة السيارات بالقنيطرة IFMIA DE KENITRA وهو معهد ينتمي للجيل الجديد من مؤسسات التكوين المهني.

ونظرا لما يكتسيه التكوين بالتدرج المهني كنمط من التكوين يكرس المقاولة كفضاء للتكوين، ويفتح آفاقا جديدة لشريحة واسعة من الشباب لصقل مهاراتهم، قام الوزير بزيارة الدار العائلية القروية بمشرع بلقصيري، والتي يستفيد من خدماتها 90 متدربا في المجال الفلاحي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.