الدار البيضاء..معرض فردي للفنانة التشكيلية لمياء الكرماعي

يستضيف رواق “ARTEM” بالدار البيضاء، معرضا فرديا للفنانة التشكيلية لمياء الكرماعي من 10 يونيو إلى 9 يوليوز 2023.

وسيكون الجمهور مدعوا لاكتشاف هذا المعرض الفريد الذي يقدم انعكاسا تصويريا للتوازن والانسجام لدى الإنسان. ومن خلال عشرات اللوحات الفنية المليئة بالألوان والفرح، سيكون الزائر مدعوا للتفكير في سعيه الشخصي لتحقيق التوازن والانسجام.

ففي حالة من الفوضى المنظمة، تمزج لمياء الكرماعي بحرية مطلقة النظريات والتناقضات، وتسافر من عصر إلى آخر من خلال اللعب بالظلام والضوء، خالقة بذلك توازنا وانسجاما من خلال سلسلة من اللوحات، تنبض بالألوان المتنوعة والمختلفة، فكل الألوان تتعايش هناك، مما يمنح عمل لمياء طعما رائعا من الحرية الكاملة.

تنتمي الفنانة التشكيلية لمياء الكرماعي إلى المدرسة السريالية الرمزية المتقدمة، حيث تعتمد في لوحاتها، على تجسيد الأحلام و الأفكار بطابعها الخاص، مع استخدام رموز وألوان تعطي للفكرة المجسدة أبعادا و قراءات نقدية جادة و متنوعة.

بالنسبة للفنانة الكرماعي، فإن علاقتها بالفن التشكيلي السريالي أكيدة، حيث إن كافة أعمالها تنتمي إلى المدرسة السريالية الرمزية، والرمزية هنا تتمحور حول الشخوص او الرموز كالذهب، والقمر، والسلسلة.. التي لها دلالات في الرسالة المقصود إيصالها.

وما يميز أعمال هذه الفنانة المغربية هو طريقة تناولها للمواضيع التي من خلالها تحاول تبسيط الفكرة للمتلقي لتصله في أبهى حلة، واشتغالها على مقاسات كبيرة، فهي تبحث عن فضاء رحب فيه حرية و اندماج يتماشى مع شخصيتها البوهيمية التي تحب الحركية، بالإضافة إلى قوة التعامل مع اللون من خلال اختيارها للألوان الفاقعة أو المشعة.

ولمياء الكرماعي فنانة تشكيلية مغربية عصامية من مواليد مدينة الدار البيضاء، بدأت الرسم في سن 13 سنة. وهي فاعلة جمعوية، ودكتورة في علم الاقتصاد و التسيير، وسيدة أعمال في مجال التعليم الرقمي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.