الدار البيضاء.. إعطاء انطلاقة النسخة الثانية لمهرجان “Anfa Park en Fête”

أعطيت مساء أمس الجمعة بالعاصمة الاقتصادية، انطلاقة النسخة الثانية لمهرجان (Anfa Park en Fête – احتفالات أنفا بارك)، على إيقاع العديد من الأنشطة المختلفة والمتنوعة.

وتقترح هذه التظاهرة، المنظمة إلى غاية 30 يوليوز الجاري بمبادرة من وكالة الإنتاج الثقافي “Seven PM” بتعاون مع جمعية الجاز بالمغرب (JAM) ووكالة التعمير والتنمية أنفا (AUDA)، برنامجا صيفيا غنيا بالأنشطة والترفيه من أجل كل الأسرة.

وتعد هذه التظاهرة، التي تستهدف الجمهور العريض لمدة 24 يوما، بتجربة فريدة متقاسمة من الترفيه والاحتفال قوامها الأنشطة الفنية والرياضية والتربوية، علاوة على مواعيد ثقافية وموسيقية.

وفي تصريح لقناة M24 التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء، أبرز مولاي أحمد العلمي المدير العام لوكالة الإنتاج الثقافي “Seven PM”، الجهة المنظمة لمهرجان (Anfa Park en Fête)، وجازابلانكا/ Jazzablanca وTanjazz، أنه بعد نجاح النسخة الأولى من تظاهرة احتفالات أنفا بارك سنة 2022، تعود هذه السنة من خلال العديد من الأنشطة موجهة لكل الجمهور طيلة 24 يوما.

وحسب السيد العلمي، فإن هذه التظاهرة مفتوحة ومتاحة لجميع سكان الدار البيضاء، مشيرا إلى أن مختلف الأنشطة تركز على الرياضة والترفيه والفنون والثقافة وغيرها.

وتابع أن الاحتفالات تبدأ من الساعة 9 صباحا، حيث تغطي الملاكمة والكرة الحديدية واليوغا وغيرها، لافتا إلى أن المكتبة الوسائطية للمعهد الفرنسي حاضرة أيضا ضمن هذه الأنشطة في فضاء أنفا بارك.

وأشار إلى أن خصوصية هذا العام تتمثل في تنظيم مهرجانين خلال احتفالات أنفا بارك هما “Casa Anfa Latina” و”Village Casa Anfa”.

من جهته، أكد سيريل فوكو المدير العام المساعد لSeven PM، والمدير الفني لJazzablanca وTanjazz وCasa Anfa Latina، أن الدورة الأولى من “كازا أنفا لاتينا / “Casa Anfa Latina” تتمحور حول ثلاثة فنانين يأتي في مقدمتهم المنتج والمؤلف الموسيقي الفرنسي فيليب كوهين سولال Philippe Cohen Solal، أحد مؤسسي Gotan Project، ثم يوري بوينافينتورا Yuri Buenaventura الأسطورة الحقيقية للسالسا الكولومبية، ومجموعة Grupo Compay Segundo ورثة التاريخ الغني للموسيقى الكوبية.

وتابع أنه بالإضافة إلى هؤلاء الفنانين الثلاثة، تقدم كازا لاتينا لجمهور الدار البيضاء العديد من الأنشطة حول الثقافة اللاتينية مثل دروس الرقص (تانجو والسالسا)، والباتوكادا، والمشي على ركائز، والكابويرا.

من جهته، قال عبد السلام العلوي المدير الفني للفضاء الإلكتروني لقرية كازا أنفا، إن الموسيقى الإلكترونية حاضرة هذه السنة على مستوى “قرية كازا أنفا”، بمشاركة أزيد من 38 من المشتغلين في هذا المجال محليا ودوليا، مضيفا أن منهم نساء مغربيات سيلتحقن بالقرية الأسبوع المقبل.

ويتوزع مهرجان “Anfa Park en Fête” إلى فضاءين داخل Anfa Park. يتعلق الأمر بفضاء Le Park الذي تنظمه جمعية JAM، ويقترح أنشطة مجانية طيلة فترة المهرجان.

وخلال هذه السنة يستفيد زوار المهرجان من العديد من الأنشطة الفنية والثقافية والرياضية، مثل العجلة الكبيرة التي توفر إطلالة خلابة على منتزه أنفا، ومختلف الأنشطة الرياضية والترفيهية مثل اليوغا والملاكمة وغيرها.

ويتم خلال هذه النسخة تكريم الفن الحضري بحفلات موسيقية في الشوارع لإبراز المواهب الشابة، وعروض حول فن الشارع.

وبفضل الشراكة مع المعهد الفرنسي للدار البيضاء، يتم تقديم عروض سينمائية في الهواء الطلق، بالإضافة إلى نقل مكتبة الوسائطية التابعة للمعهد إلى فضاء العرض المخصص للثقافة والتبادلات في قلب حدائق المهرجان، علاوة على ورشات ولقاءات أدبية محفزة وغيرها.

أما الفضاء الثاني، قرية كازا أنفا (مؤدى عن أنشطتها)، فتنظمه وكالة الإنتاج الثقافي Seven PM .

هناك أيضا فضاء للأكل يضم أكثر من 15 مطعما ومساحة إبداعية ومنطقة ألعاب.

أما قرية كازا أنفا /Village Casa Anfa فتقترح برمجة متنوعة للموسيقى الإلكترونية.

ح ن

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.