الجمعية البريطانية المغربية في رحلة دعم للنسيج الجمعوي المغربي

تنظم الجمعية البريطانية المغربية، التي يوجد مقرها بلندن، من 9 إلى 12 فبراير، رحلة ذات طابع خيري إلى مراكش، استئنافا لتقليد كان قد توقف بسبب جائحة “كوفيد-19”.

وستشكل الرحلة مناسبة لزيارة عدد من الجمعيات الناشطة في مناطق الأطلس والمدعومة من قبل الجمعية البريطانية المغربية، كما ستتيح لأعضاء الجمعية الوقوف على الوقع الفعلي للعمليات التي انخرطت فيها.

وتتضمن الرحلة التي يشارك فيها حوالي 20 فاعلا، زيارة من يوم كامل لجمعيات في واريالت وتيزي وادو ومريغة فضلا عن نزهة بأكونسان.

ويشمل هذا الحدث، حسب نائب رئيس الجمعية، علي باحيجوب، خمسة قرى تنشط فيها جمعيات خيرية مدعومة من قبل الجمعية البريطانية المغربية ليختتم بحفل عشاء يترأسه سفير المملكة المتحدة بالرباط، سيمون مارتن.

وقال علي باحيجوب في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن الجمعية تلتزم، برسم 2023، بمساعدة 25 جمعية محلية ناشطة في مختلف المجالات مثل تمدرس الأطفال والتكفل بالأشخاص المسنين.

وعلى هامش الرحلة، يشارك 12 من لاعبي الغولف البريطانيين في دوري بمراكش.

وأوضح باحيجوب أن هذه المبادرة تأتي عشية الدورة الثانية للمهرجان الدولي للحكواتيين بمراكش المنظم من قبل مايك وود، رئيس الجمعية البريطانية المغربية، من 12 إلى 19 فبراير حول موضوع “أصوات الأسلاف”، مشيرا إلى أن الحدث يستقبل هذا العام حوالي 80 حكواتيا يمثلون مختلف القارات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.