الجالية المغربية بغامبيا تحتفل بتأهل أسود الأطلس الى المربع الذهبي لمونديال قطر

احتفل مغاربة غامبيا على غرار الجالية المغربية بمختلف البلدان الافريقية وبكافة انحاء المعمور، امس السبت في جو من الفرحة والحبور بتأهل أسود الاطلس الى المربع الذهبي من مونديال قطر 2022 ، وذلك خلال حفل استقبال نظم بسفارة المملكة ببنانجول.

فقد أطلق مئات المواطنين المغاربة ببانجول العنان لمنبهات صوت سياراتهم رافعين الاعلام الوطنية ، احتفاء بتأهل المنتخب الوطني المغربي لأول مرة في تاريخ البلدان الافريقية والعربية لنصف نهائي كأس العالم ، عقب تغلبهم على البرتغال بنتيجة واحد لصفر في مباراة صعبة أقيمت بملعب الثمامة.

من جهتهم التحق عشرات المواطنين الغامبيين بمناصري الأسود المغاربة ، رافعين العلم المغربي تعبيرا عن مشاطرتهم فرحة الجماهير المغربية عقب هذا الإنجاز غير المسبوق الذي حققه منتخب المغرب في هذا المونديال، والتعبير عن فخرهم بتأهل أسود الأطلس الممثلين الوحيدين لافريقيا الذين استطاعوا تجاوز دور الربع ليضعوا أرجلهم ضمن الأربعة الكبار.

وأشاد الغامبيون بهذا الإنجاز المغربي الذي يشكل فخر افريقيا برمتها والعالم العربي، حيث تحدى اسود الاطلس أعتى المنتخبات ،كرواتيا وبلجيكا وكندا والبرتغال.

ولم يكن مغاربة بانجول الوحيدين الذي احتفلوا بهذا الإنجاز التاريخي للمنتخب المغربي ، اذ خرج مئات من افراد الجالية المغربية بمدن دكار بالسنغال وابيدجان بكوت ديفوار وليبروفيل بالغابون، وباماكو بمالي وبعواصم أخرى بافريقيا الغربية وكافة انحاء القارة، حيث تقاسم الاف المغاربة فرحتهم مع المواطنين الافارقة.

وتأهل المنتخب الوطني المغربي إلى الدور نصف النهائي لكأس العالم لكرة القدم (قطر 2022)، عقب فوزه ، أمس السبت ، على نظيره البرتغالي ، على أرضية ملعب الثمامة ، بنتيجة 1 – 0 في دور الثمانية.

وسجل هدف الانتصار ل” أسود الأطلس ” يوسف النصيري في الدقيقة 42 من عمر اللقاء.

وسيواجه المنتخب المغربي في نصف النهائي منتخب فرنسا الذي فاز على انجلترا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.