البحرين تستضيف الاجتماع الرابع للجنة العليا “للشراكة الصناعية التكاملية” بمشاركة المغرب

يشارك المغرب في أعمال الاجتماع الرابع للجنة العليا للشراكة الصناعية التكاملية لتنمية اقتصادية مستدامة الذي تحتضنه مملكة البحرين، اليوم الأربعاء، وعلى مدى يومين.

وتضم اللجنة في عضويتها كلا من مملكة البحرين (الدولة المستضيفة) والمملكة الأردنية الهاشمية ودولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية والمملكة المغربية لبحث آخر مستجدات استراتيجية العمل ضمن الشراكة الصناعية والمشاريع والاتفاقيات بين الدول الأعضاء.

وسيسبق اجتماعات اللحنة العليا عقد اجتماعات اللجنة التنفيذية اليوم والتي يمثل المغرب فيها يوسف فضيل المدير العام للصناعة بالنيابة مدير الصناعات الغذائية بوزارة الصناعة والتجارة وتوفيق الربيعي مدير الأنشطة الصناعية المختلفة بالوزارة وكذا سفير المملكة لدى البحرين مصطفى بنخيي .

ومن المؤمل أن ترفع اللجنة التنفيذية التقرير النهائي أمام اللجنة العليا التي تجتمع غدا الخميس والذي يتضمن آخر المستجدات والإنجازات لتمكين القطاع الصناعي في الدول الأعضاء.

وتهدف الشراكة الصناعية التكاملية لتنمية اقتصادية مستدامة ودولها الأعضاء إلى تحقيق نمو نوعي ومستدام في القطاع الصناعي، من خلال التكامل في الموارد والصناعات، والاستفادة من المزايا التنافسية في كل دولة من الدول الأعضاء عن طريق تضافر الجهود والعمل الجماعي بما ي سهم في خفض تكاليف الإنتاج، وتأمين سلاسل الإمداد، وخلق المزيد من فرص العمل، وتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة، والاكتفاء الذاتي، وتعزيز النمو والتنافسية الصناعية. وستشهد أعمال الاجتماع الرابع الإعلان عن عدد من الشراكات والاتفاقيات الجديدة، بما يعزز تمكين القطاع الصناعي في الدول الأعضاء وزيادة مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي.

جدير بالذكر أن الشراكة الصناعية التكاملية لتنمية اقتصادية مستدامة، انطلقت في العاصمة أبوظبي، في شهر مايو 2022، بمشاركة دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية والمملكة الأردنية الهاشمية، فيما انضمت مملكة البحرين خلال الاجتماعات الثانية للجنة العليا للشراكة في القاهرة في شهر يوليوز من العام 2022، وتستهدف الشراكة تكامل الجهود الإقليمية والاستفادة من المزايا التنافسية النوعية والإمكانات الكبيرة التي تتمتع بها الدول الأعضاء، لتحقيق المستهدفات الاقتصادية والاجتماعية من خلال التعاون الصناعي التكاملي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.