الاكتظاظ وكثرة المهام تخرج نقابة موظفي التعليم العالي للاحتجاج ضد ميراوي

استنكر المكتب الوطني للنقابة الوطنية لموظفي التعليم العالي والأحياء الجامعية الإقصاء “الممنهج” لموظفي قطاع التعليم العالي والأحياء الجامعية من أي اتفاقات أو حلول استفادت منها فئات أخرى عاملة في القطاع.

وأعلنت النقابة، في بيان لها، عن خوضها عدة خطوات نضالية من بينها حمل الشارات الاحتجاجية بجميع مؤسسات التعليم العالي والأحياء الجامعية يومي الإثنين والثلاثاء 27 و28 فبراير الجاري”، مع خوض “إضراب وطني إنذاري لمدة 24 ساعة بجميع مؤسسات التعليم العالي والأحياء الجامعية يوم 01 مارس القادم”، مشيرة إلى تأهر الوزارة المعنية في إخراج النظام الأساسي الخاص بالموظفين، واستمرار معاناة فئات كثيرة من الموظفين في ظل قلة الموارد البشرية وكثرة المهام وتزايد الاكتظاظ الذي تعرفه أغلب المؤسسات الجامعية.

كما أعلنت النقابة ”خوض إضراب وطني لمدة 48 ساعة مع وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار في اليوم الأول منه، سيحدد تاريخه في المرحلة الثانية من البرنامج النضالي حسب مستجدات الساحة”.

ودعا المكتب الوطني ذاته كافة موظفات وموظفي التعليم العالي والأحياء الجامعية إلى “الانخراط القوي في المرحلة الأولى من البرنامج النضالي الذي سطره المجلس الوطني في اجتماعه ليوم السبت 04 فبراير الجاري”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.