الاسكوا واتحاد المصارف العربية يطلقان مبادرة لحشد تريليون دولار لتمويل التنمية المستدامة في المنطقة العربية

أطلق اتحاد المصارف العربية بالشراكة مع لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا)، مبادرة لحشد تريليون دولار لدعم تنفيذ أهداف التنمية المستدامة في المنطقة العربية بحلول عام 2030.

وذكرت الاسكوا، في بيان أمس الاثنين، أنه تم الاعلان عن هذه المبادرة خلال قمة الأمم المتحدة لأهداف التنمية المستدامة المنعقدة في مقر الأمم المتحدة بنيويورك، مشيرة الى أن توفير التمويل اللازم لتحقيق أهداف التنمية المستدامة بحلول عام 2030 ما يزال يشكل تحديا رئيسيا للمنطقة العربية.

وأضافت أن هذه المبادرة التمويلية الطموحة تسعى إلى الإسراع في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة في كافة الدول العربية ودعم تحقيق التحولات الرئيسية اللازمة في ستة مجالات هي الحماية الاجتماعية والطاقة والتعليم والنظم الغذائية والتحول الرقمي والتنوع البيئي والطبيعة.

ونقلت البيان عن الأمين العام لاتحاد المصارف العربية،وسام فتوح، قوله : “إننا نطلق هذه المبادرة اليوم لكي نساهم قدر ما أمكن بالإجراءات التحويلية اللازمة حتى عام 2030”.

وأضاف فتوح أن تضمين أهداف التنمية المستدامة في التحول الاقتصادي جوهري ويتطلب مساهمات جميع المعنيين في كافة القطاعات، مؤكدا أن هذا الالتزام يعكس الارادة “على دعم التنمية المستدامة في المنطقة العربية وفي جعلها واقعا لمجتمعاتنا وأوطاننا”.

من جهتها، أعربت الأمينة التنفيذية للإسكوا، رولا دشتي، عن اعتزازها بالشراكة مع اتحاد المصارف العربية وقالت: “نشيد بهذا الالتزام الكبير الذي يسعى لإطلاق شرارة التحول وتحقيق أثر دائم في المنطقة العربية”.

وأضافت أن التحديات يقابلها تصميم واستثمار متناميان، مشددة على أن مبادرة اتحاد المصارف العربية تمثل خطوة تاريخية لخلق تغيير دائم والإسراع في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة.

وعبرت الأمينة التنفيذية للإسكوا عن اعتقادها أن هذه المبادرة شكل خطوة مربحة للجميع ومن شأنها نقل المنطقة نحو الازدهار وتقليص فجوة التمويل إلى حد كبير.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.