الاتحاد العربي للكهرباء يعقد بالرياض مجلسه الإداري وجمعيته العامة

عقد الاتحاد العربي للكهرباء، يومي 21 و 22 دجنبر الجاري، بالرياض بالمملكة العربية السعودية، الدورة التاسعة والخمسين لمجلسه الإداري، والدورة التاسعة عشر لجمعيته العامة، بمشاركة أعضاء الاتحاد، كفاعلين استراتيجيين في قطاع الكهرباء بالعالم العربي.

وأفاد بلاغ للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب بأنه تم خلال اجتماعات مجلس الإدارة والجمعية العامة، التي ترأسها المدير العام للمكتب، رئيس الاتحاد العربي للكهرباء، عبد الرحيم الحافظي، استعراض جميع القرارات التي اتخذت خلال الدورة السابقة، بهدف مواصلة تفعيل الخطة الاستراتيجية للاتحاد الهادفة إلى تحديث هياكله، وذلك من خلال اعتماد نظام حكامة فعال وإعادة توجيه مهامه وأهدافه.

وأضاف المصدر ذاته، أن السيد الحافظي أشاد، في مستهل كلمته، بالجهود الكبيرة المبذولة في هذا الاتجاه، داعيا إلى مواصلة العمل لضمان استمرار تطور ونجاح الاتحاد.

وأشار البلاغ إلى أن النقاشات تمحورت حول تعزيز الموارد البشرية والمالية للاتحاد العربي للكهرباء، ووضع نظام جديد للعضوية، بالإضافة إلى إعداد مقر جديد للاتحاد من أجل تعزيز كفاءته التشغيلية.

وذكر بأنه منذ انتخابه رئيسا للاتحاد العربي للكهرباء في سنة 2018، عمل السيد الحافظي على تمكين الاتحاد من رؤية واضحة تهدف إلى تحسين تكاليف وجودة خدمات الكهرباء المقدمة للمستخدمين العرب النهائيين، وتحسين أمن الطاقة وتسريع الانتقال الطاقي.

يذكر أن الاتحاد العربي للكهرباء (يضم 19 بلدا)، الذي يحتفل هذه السنة بمرور 36 عاما على تأسيسه، يلعب دورا حاسما في تعزيز التعاون الإقليمي وتسهيل تبادل الخبرات والموارد وتعزيز سياسات الطاقة المستدامة لمواجهة تحديات قطاع الطاقة، ويساهم في التنمية الاجتماعية والاقتصادية في العالم العربي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.