الإعلان عن الدورة 35 من المعرض الدولي للمنتجات البيولوجية والطبيعية ببولونيا

تنظم الدورة 35 من المعرض الدولي للمنتجات البيولوجية والطبيعية (سانا)، من 7 إلى 10 شتنبر القادم ببولونيا (إيطاليا)، حسب ما أفاد به المنظمون خلال ندوة صحفية عقدت الإثنين بالدار البيضاء.
وأبرز المنظمون خلال هذه الندوة المنعقدة لتقديم المعرض، أن هذا الحدث، الذي تنظمه BolognaFiere بشراكة مع FederBio وAssoBio و Cosmetica Italia، يعد الواجهة التاريخية المرجعية، الفريدة من نوعها، للسوق الإيطالية في ما يخص المنتجات البيولوجية والطبيعية.
وهكذا، ستستقبل BolognaFiere من الخميس 7 إلى السبت 9 شتنبر، الشركات والمهنيين من قطاع التغذية البيولوجية والطبيعية، بينما سيتم فتح الفضاءات المخصصة لقطاعي “الاعتناء بالذات والجمال” و”أسلوب الحياة الأخضر” يوم 10 شتنبر.
وفي حديثها بهذه المناسبة، أشارت كلوديا كاستيلو، مديرة المعرض الدولي للمنتجات البيولوجية والطبيعية، إلى أن المعرض يطمح خلال سنة 2023 إلى تعزيز دوره في الأسواق الدولية بدعم من الوكالة الإيطالية للتجارة الخارجية (قسم المبادلات في سفارة إيطاليا بالمغرب) لزيادة مشاركة كبار مستوردي المنتجات البيولوجية والفاعلين الذين يعملون في مجالات مستحضرات التجميل والخدمات الغذائية من الأسواق الأوروبية الرئيسية وخارج أوروبا، ولا سيما كندا والولايات المتحدة واليابان وكوريا وإندونيسيا وإسرائيل وسنغافورة والإمارات العربية المتحدة والصين والمغرب وتونس وأمريكا الجنوبية.
وأبرزت أن المعرض سيسلط الضوء أيضا على مستجدات العارضين من خلال فضاء “سانا للمنتجات الجديدة”.
كما سلطت الضوء على فضاء “الجديد في سانا” المخصص للشركات الناشئة والشركات الشابة التي تركز على الابتكار والتنمية المستدامة، مضيفة أن الأمر يتعلق أيضا بفرصة ثمينة للشركات والفاعلين لمناقشة التحديات التي يتعين علينا مواجهتها في المستقبل على المستويين الاقتصادي والبيئي.
من جانبه، أشار المدير العام للمركز الجهوي للاستثمار بني ملال-خنيفرة، عادل عزمي، إلى أن المركز يشارك في هذا المعرض بهدف تقديم الإمكانيات التي تتوفر عليها الجهة في ما يخص تطوير القطاع البيولوجي والذي يعد من بين القطاعات المدعمة في إطار مخطط الجيل الأخضر الذي يهدف إلى بلوغ 5000 هكتار في الجهة بحلول عام 2030.
كما شكل الحدث أيضا فرصة للفاعلين في الجهة الممثلين بأعضاء من تجمع الصناعات الزراعية أم الربيع (cluster agro-industriel Oum Er-Rbia)، للانفتاح على الإمكانات الحقيقية للقطاع وإقامة علاقات شراكة مع الفاعلين المغاربة والإيطاليين.
من جانبه، أكد سليم القباج، رئيس Maroc bio، على أهمية الزراعة البيولوجية في المغرب، داعيا إلى تعزيز التبادلات مع المهنيين الإيطاليين لتعزيز هذا القطاع على المستوى المحلي.
من جهته، أشار مدير الوكالة الإيطالية للتجارة الخارجية (قسم تعزيز التبادلات بالسفارة الإيطالية)، فرانشيسكو باغنيني، إلى أن الترويج لهذا المعرض يندرج في إطار أنشطة الوكالة الحاضرة على المستوى الدولي لتنمية العلاقات الاقتصادية بين إيطاليا وشركائها في العالم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.