الإسباني نان أوليفيراس والنيوزلندية بريا رودريك يفوزان بلقب الدورة 16 لترياثلون العرائش

فاز العداء الإسباني نان أوليفيراس والعداءة النيوزلندية بريا رودريك بلقب الدورة السادسة عشرة لترياثلون العرائش وكأس إفريقيا للترياثلون 2023، التي جرت أمس الأحد تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للترياثلون.

وهيمن الإسبان على المراتب الثلاثة الأولى في فئة الذكور، حيث قطع نان أوليفيراس مسافة السباق بتوقيت 55 دقيقة و 57 ثانية، تلاه في المرتبة الثانية مواطنه أنخيل سانشيز كاريراس بتوقيت 56 دقيقة و 06 ثانية، فيما حل الإسباني الآخر خوان غونزاليس غارسيا ثالثا بتوقيت 56 دقيقة و 31 ثانية.

وقال العداء نان أوليفيراس، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ولقناتها الإخبارية M24، “أنا سعيد بالفوز بهذا السباق، حيث كنت ضمن المجموعة الأولى خلال السباحة، ثم انقضضت على المقدمة خلال مرحلة العدو”، مضيفا أن السباق جرى في جو تنافسي بين مجموعة من العدائين الذين تحدوهم الرغبة في الفوز.

في فئة الإناث، حسمت العداءة النيوزلندية بريا رودريك السباق بتوقيت ساعة و 03 دقائق و 37 ثانية، بفارق مريح عن مطاردتها الإيرلندية إيرين ماكونيل التي قطعت السباق في ظرف ساعة و 04 دقائق و 08 ثواني، فيما حلت الاسترالية تارا سوزينسكي ثالثة بتوقيت ساعة و 04 دقائق و 21 ثانية.

وقالت الفائزة، في تصريح مماثل، إنها تمكنت من تدارك التأخر الذي سجلته في مرحلة السباحة بتحقيق توقيت جيد خلال مرحلتي الدراجة الهوائية والعدو والحفاظ على التقدم إلى غاية صافرة النهاية، مشيدة بالتنظيم الجيد لهذا الترياثلون.

وجرى السباق، الذي تنظمه جمعية ترياثلون العرائش بإشراف من الجامعة الملكية المغربية للترياثلون وتحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، وفق المعايير والقوانين الموضوعة من طرف الاتحاد الدولي للترياثلون بحيث قطع المتسابقون 750 متر سباحة تلتها 20 كلم دراجة ثم 5 كلم جري.

وقال مدير الدورة نعمان أغريب، إن النسخة السادسة عشرة من ترياثلون العرائش والثانية من كأس إفريقيا، عرفت مشاركة 21 عداءة محترفة و 42 عداء محترفا يمثلون 26 بلدا، إلى جانب أكثر من 180 عداء من الهواة في مختلف الفئات العمرية، مبرزا أن السباق جرى في أجواء حماسية وتنظيم جيد على كافة الأصعدة.

من جهته، أكد رئيس الجامعة الملكية المغربية للترياثلون، مجيد أمهروق، إن هذه الدورة هي سباق دولي تميز بمشاركة عدائين عالميين يبحثون عن تحسين ترتيبهم الدولي والتأهل للألعاب الأولمبية، مشيدا بالتنظيم الجيد والمنافسة التي جرت فيها مختلف أطوار السباق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.