الألوان تضيء شوارع أصيلة في الموسم الثقافي الدولي‎

تنطلق، اليوم الثلاثاء فعاليات موسن أصيلة الثقافي الدولي الرابع والأربعين، بتنظيم مم مؤسسة منتدى أصيلة، وتحت رعاية الملك محمد السادس، وبشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل (قطاع الثقافة) وجماعة أصيلة، وذلك في دورتين، في الصيف وفي الخريف، على غرار الموسمين السابقين.

وسيكون ميسم الدورة الصيفية، وفق بلاغ صحافي، هو الفنون التشكيلية، حيث ستستمر من يوم الثلاثاء 04 إلى يوم الثلاثاء 25 يوليوز الجاري. ويحتضن الموسم خلال هذه الدورة ندوة حول “الفن المعاصر والسؤال الثقافي” يومي 14 و15 يوليوز.

كما يعرف الموعد تنظيم ندوة ثانية حول “التشكيل المغربي والتداول النقدي” يومي 20 و21 يوليوز، وحفل تكريم الفنان التشكيلي المغربي عبد الكبير ربيع يوم 16 يوليوز.

ستعرف هذه الدورة الصيفية، وفق ذات البلاغ،  تنظيم مشغل الصباغة على الجداريات، كما جرت العادة منذ ربيع 1978، الذي سينجز هذا العام خلال الفترة الممتدة من 4 إلى 9 يوليوز، بمشاركة 13 فنانا، في مختلف أزقة مدينة أصيلة العتيقة.

وسيتم كذلك، وفق المصدر ذاته، تنظيم مشغل الصباغة على الجداريات الخاص بأطفال مدينة أصيلة خلال الفترة نفسها، كما ستنظم المؤسسة خلال الفترة الممتدة من 09 إلى 25 يوليوز مشاغل الصباغة والحفر والطباعة الحجرية (الليتوغرافيا) بمشاركة 29 فنانا في مشاغل الفنون التشكيلية في قصر الثقافة، و”مشغل الأطفال مواهب الموسم” في حدائق قصر الثقافة.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.