الألعاب الفرنكوفونية.. إنجازات الرياضيين المغاربة ثمرة رؤية ملكية متبصرة (خبير)

قال الخبير السياسي المغربي الكندي، هشام معتضد، إن الإنجازات الرياضية المغربية هي ثمرة رؤية متبصرة وضعت لبناتها بعناية بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وأكد الخبير السياسي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء تفاعلا مع أداء المغرب خلال الدورة التاسعة للألعاب الفرنكوفونية في كينشاسا (28 يوليوز- 6 غشت)، أن هذه الرؤية الملكية تمكن الشباب المغربي من الاستفادة الكاملة من مهاراته والتألق خلال المنافسات الكبرى وفي مختلف المجالات.

وأضاف أن هذه الإنجازات تعكس أيضا أن مبدأ الجدية، الذي دعا إليه صاحب الجلالة الملك محمد السادس في الخطاب الذي وجهه إلى الأمة بمناسبة الذكرى الـ24 لتربع جلالته على عرش أسلافه المنعمين، يشكل حجر الزاوية في مواجهة التحديات وشق الطريق نحو التميز.

وتمكن المغرب خلال اليوم الأخير من هذه النسخة التاسعة من الألعاب الفرنكوفونية، من تحقيق نتائج مشرفة بالظفر بـ 23 ميدالية ذهبية، و16 فضية و19 برونزية.

وسجلت المملكة، التي لم يسبق لها الفوز بهذا العدد من الميداليات في دورة الألعاب الفرنكوفونية، رقما قياسيا جديدا لها في هذا المجال، حيث حصلت على 42 ميدالية في ألعاب القوى و8 في الجيدو و5 في سباق الدراجات على الطريق، و 2 في المصارعة ومهارات التلاعب بالكرة.

وتميزت المشاركة المغربية بإحراز المشاركات المغربيات لغالبية الميداليات، أي 34 من أصل 58 (منها 18 ميدالية ذهبية) ، مما يؤكد المكانة المهمة التي تحتلها المرأة في المشهد الرياضي الوطني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.