الأصالة والمعاصرة تدعو الحكومة لمضاعفة مجهوداتها لتوفير الماء الصالح للشرب

أكد حزب الأصالة والمعاصرة أنه يقدر عاليا الإجراءات والجهود الجبارة التي اتخذتها الحكومة من أجل توفير الماء الصالح للشرب، وبنجاحها في مواجهة الخصاص الناتج عن سنتين من الجفاف الحاد، ونجاحها الباهر خلال صيف 2022.

ودعا المكتب السياسي لحزب “البام”، في بلاغ له، الحكومة إلى “مضاعفة جهودها هذه الأيام مع ارتفاع درجة الحرارة، والرفع من حدة التنسيق بين القطاعات المعنية من أجل التدخل الاستباقي و الانكباب على تدارك الخصاص المستجد في هذه المادة الاستراتيجية.

في موضوع تطورات القضية الوطنية على الساحة الدولية، في ارتباط بقرار دولة إسرائيل الأخير الرامي إلى الاعتراف بسيادة المملكة المغربية الكاملة على أراضيها الصحراوية، جدد المكتب السياسي التأكيد على جميع المواقف المعلنة من طرف الحزب في البيان الصادر يوم الثلاثاء 18 يوليوز 2023.

وثمن الحزب نفسه صدور الأسبوع الماضي بالجريدة الرسمية، القرار المشترك الهام بين وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، ووزير الداخلية بتحديد الآجال اللازمة لكل متدخل بالنسبة لبعض القرارات الإدارية المتعلقة بالتعمير التي تسلمها الجماعات.

واعتبر المكتب أن القرار بمثابة “خارطة طريق واضحة في قطاع التعمير، وركيزة أخرى في مسار تسريع قرارات التعمير وعقلنتها”، داعيا جميع الفاعلين المعنيين لاسيما رؤساء الجماعات إلى الالتزام بمضمون هذا القرار والعمل على تفعيل بنوده بروح إيجابية، لما فيه من حل عملي جد متقدم لمشاكل القطاع، من شأنه تحقيق مصالح المواطنات والمواطنين في مجال التعمير لاسيما في العالم القروي.

وفي جانب القضايا التنظيمية للحزب، توقف المكتب السياسي، وفق البلاغ، عند “النجاحات الهامة التي عرفتها دورة المجلس الوطني السابعة والعشرين، وعلى النقاشات العالية والرصينة والمسؤولة التي ميزت أشغالها، و على السلاسة التي انتهت بانتخاب أعضاء اللجنة التحظيرية للمؤتمر الوطني الخامس للحزب، وكذلك رئاسة اللجنة ومختلف اللجان المتفرعة عنها بشكل شفاف وديمقراطي وتحت أنظار الإعلام الوطني والدولي”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.