الأسود تحسم ودية البرازيل بفوز مقنع

أثبت أسود الأطلس، ليلة يومه السبت، أن أداءهم في المونديال ليس محظ صدفة، موقعين على فوز ثمين ضد المنتخب الأول عالميا، بهدفين لواحد، خلال المباراة الودية التي جمعتهما على أرضية ملعب طنجة الكبير.

وتمكنت كتيبة الركراكي من الفوز على المنتخب البرازيلي، بهدفين، وقع الأول اللاعب المغربي سفيان بوفال، في الدقيقة 29 من الشوط الأول، وهدف ثاني من توقيع البديل عبد الحميد الصابري في الدقيقة 79 من عمر الشوط الثاني.

هذا وقد سجل الهدف الوحيد للبرازيل اللاعب كاسيميرو في الدقيقة 67 بعد خطأ من قبل الحارس ياسين بونو في التصدي لتسديدته الخاطفة.

وتميزت المباراة بمستوى أدائي عالي للمنتخب المغربي، وبإيقاع سريع، تمكنوا من مجاراته رغم زمن المباراة الذي يتزامن مع اليوم الثالث من شهر رمضان المبارك.

جدير بالذكر أن هذا الفوز هو الأول من نوعه للمنتخب المغربي ضد راقصي السامبا عبر التاريخ، بعدما سبق للمنتخبين أن تواجها في 3 مناسبات سابقة، كانت الأولى سنة 1984 في منافسات الألعاب الأولمبية بلوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية، وانتهت لصالح “السامبا” بهدفين نظيفين، وتكرر الفوز بالنتيجة ذاتها (2-0) في المواجهة الثانية سنة 1997 التي كانت ودية وأجريت على أرضية ملعب مانغويراو بالبرازيل.

أما الصدام الثالث فكان في نهائيات كأس العالم فرنسا عام 1998، وانتصر البرازيليون على أصدقاء صلاح الدين بصير بثلاثية نظيفة (3-0).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.