الأسبوع الوطني للصناعة التقليدية.. توزيع الجوائز على المتوجين برسم الدورة الثامنة

تم أمس الأربعاء بالدار البيضاء، الكشف عن المتوجين برسم الدورة الثامنة من الأسبوع الوطني للصناعة التقليدية، خلال حفل ترأسته وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور.

أفضل سجاد

وفي فئة “أفضل سجاد”، آلت الجوائز إلى “استوديو سناء بن زعيتر ممثلا بسناء بن زعيتر” و” Berber living Design” لشفيق عبو، في حين فاز كل من “Atelier du Zellige” ممثلا بعمر بنديبة و”Popham Design” لصامويل داو ساندز بجائزة “أفضل الأرضيات”.

الفخار والزليج

أما في فئتي “الفخار” و”الزليج” فقد فاز بالجائزتين على التوالي كل من أحمد السرغيني وسعيد بنديبة.

المقاول

وعن فئة “المقاول”، فاز بالجائزة الصانع التقليدي محمد الحدادي، أما في فئة “المكون” ففازت لطيفة منتبه و”هشام السكات” بالجائزة في مجال صناعة السروج.

وأكد المدير العام لدار الصانع، طارق الصادق، بهذه المناسبة، أن الجوائز الممنوحة للصناع التقليديين تأتي نظير جهودهم في تطوير القطاع وإحداث فرص الشغل.

وأضاف أنه تم تقييم الأعمال المترشحة من قبل لجنة تحكيم مكونة من خبراء وطنيين ودوليين، مما مكن من مكافأة العديد من الصناع التقليديين في مختلف فروع النشاط. وتستقطب الدورة الثامنة للأسبوع الوطني للصناعة التقليدية، الذي تنظمه وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، أزيد من 350 مشاركا من عشرين بلدا، مما يؤكد الجاذبية الدولية للصناعة التقليدية المغربية.

ويتيح الأسبوع، الذي ينعقد تحت شعار “الصناعة التقليدية رافعة تنموية في خدمة إشعاع وحماية التراث المادي وغير المادي”، للصناع التقليديين المغاربة فرصة للقاء بالمشترين المهنيين والمهندسين المعماريين والمصممين وممثلي العلامات التجارية الكبرى ومراكز التوزيع الدولية من خلال مختلف الفعاليات والأنشطة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.