الأرجنتين..مصرع 13 شخصا بسبب عاصفة قوية ضربت جنوب شرق البلاد

لقي ما لا يقل عن 13 شخصا مصرعهم، وأصيب آخرون في حادث انهيار سقف أحد الأندية الرياضية بمدينة باهيا بلانكا جنوب العاصمة بوينوس أيريس، وذلك جراء عاصفة قوية اجتاحت مناطق واسعة وسط وجنوب شرق الأرجنتين.

وأفادت تقارير إعلامية محلية، استنادا إلى البيانات الأولية الصادرة عن خدمات الطوارئ، بأن 13 شخصا لقوا حتفهم نتيجة العاصفة، غير أنه لم يتم حتى الآن تحديد العدد الدقيق للوفيات، حيث تواصل فرق الوقاية المدنية عملها لإزالة الأنقاض.

وأوضحت أن العاصفة الشديدة التي ضربت مدينة باهيا بلانكا خلفت أيضا عددا من الجرحى بعضهم يحمل إصابات خطيرة، مشيرة إلى أن العاصفة المصحوبة بالرياح والأمطار أدت إلى سقوط الأشجار وانقطاع التيار الكهربائي عن العديد من المناطق الجنوبية للعاصمة.

وذكرت البلدية على حسابها على موقع “إكس” أن “الوضع الذي خلفته العاصفة “كارثي”. وتم الإبلاغ عن إصابات عديدة نتيجة انهيار أسقف المباني بعضها خطير للغاية، مشيرة إلى أن “الحدث الأكثر تعقيد ا وقع في نادي باهينسي ديل نورتي، حيث انهار السقف على رؤوس الأشخاص الذين كانوا يحضرون حدث ا رياضي ا”.

بالإضافة إلى ذلك، غمرت المياه العديد من الشوارع مما أدى إلى تعقيد حركة المرور على الطرقات.

وكانت الهيئة الأرجنتينية للأرصاد الجوية قد أصدرت تحذير ا من الدرجة “البرتقالية” باحتمال حدوث عاصفة شديدة مصحوبة برياح قوية و أمطار غزيرة بالمنطقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.