افتتاح دورة جديدة من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية

افتتحت اليوم السبت فعاليات الدورة العشرون من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية، تحت شعار “استدامة وتراث .. بروح متجددة”.

ويوفر المعرض الذي يستمر الى غاية ثامن شتنبر الجاري، فرصا لنسج شراكات ، وبناء علاقات تجارية ، بين الشركات والعلامات التجارية المحلية والإقليمية والدولية .

ويحتضن المعرض الذي ينظمه نادي صقاري الامارات أكثر من 1200 عارض وعلامة تجارية. كما يتوقع أن يستقطب المعرض ما يزيد عن 150 ألف زائر.

وتشمل مكونات المعرض ،على الخصوص ، أسلحة ومعدات الصيد والتخييم والرماية والصقارة والفروسية ، ووسائل الحفاظ على البيئة والتراث الثقافي والترويج لها إضافة إلى الفنون والحرف اليدوية ومركبات وم عد ات الترفيه في الهواء الطلق وم عد ات صيد الأسماك والرياضات البحرية والمنتجات والخدمات البيطرية ورحلات الصيد والسفاري ووسائل الإعلام المختصة.

وقال ماجد علي المنصوري رئيس اللجنة العليا المنظمة للمعرض الأمين العام لنادي صقاري الإمارات، في تصريح صحفي إن المعرض يشهد منذ دورته الأولى في عام 2003 نموا وتطورا مستمرا، ويشكل منصة رائدة للاحتفاء بالتراث الاماراتي واستدامته، مشيرا إلى أن هذه الدورة تحفل ببرنامج غني بالأنشطة والمؤتمرات والمسابقات التراثية والفنية والثقافية.

وينظم في اطار المعرض مؤتمران حول “استدامة الصقارة .. مواجهة تحد يات القرن الواحد والعشرين”، و “دور وسائل الإعلام في صون الصقارة والتراث الثقافي غير المادي”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.