اختتام فعاليات المعرض الجهوي للصناعة التقليدية بأكادير

اختتمت، أول أمس الثلاثاء، فعاليات المعرض الجهوي للصناعة التقليدية بأكادير الذي نظمته، على مدى أسبوع، غرفة الصناعة التقليدية لجهة سوس ماسة تحت شعار”جميعا من أجل تجاوز الانعكاسات الاقتصادية للجائحة على الصانع التقليدي”.

ويسعى هذا الحدث، المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، إلى تسليط الضوء على أفضل منتوجات الصناعة التقليدية، وتقديم تراث الحرف التقليدية والمساهمة في تطويرها والترويج لها.

وقد منحت شهادة أحسن منتوج بالمعرض لعبد العالي الصيني في حرفة النجارة الفنية، فيما تم منح شهادة أحسن رواق لمريم غرغوشي في حرفة المنتوجات النباتية.

وأشاد المنظمون بالإقبال الكبير الذي حظي به المعرض من قبل ساكنة وزوار مدينة أكادير، وكذا السياح الأجانب، منوهين بالرواج الاقتصادي الذي عرفه المعرض، وإسهامه في إبراز وتسليط الضوء على مختلف منتوجات الصناعة التقليدية التي تزخر بها جهة سوس خصوصا وباقي الجهات.

وتضمن حفل اختتام هذه التظاهرة المنظمة بشراكة مع كل من، مؤسسة دار الصانع، وبتنسيق مع ولاية جهة سوس ماسة، ومجلس جهة سوس ماسة، ومجلس عمالة أكادير اداوتنان، والمجلس الجماعي لمدينة أكادير، والمديرية الجهوية للصناعة التقليدية بأكادير، توزيع شهادات المشاركة على التعاونيات الحرفية، والجمعيات المهنية والصناع المشاركين في هذه التظاهرة بعرض منتجاتهم وآخر إبداعاتهم.

يشار إلى أن تنظيم هذا المعرض يأتي في إطار الدورة السابعة للأسبوع الوطني للصناعة التقليدية المنظم من طرف وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.