اتحاد ألعاب القوى ينوه بإنجاز البقالي

نوه الاتحاد الدولي لألعاب القوى بإنجاز البطل المغربي العالمي سفيان البقالي، بعد فوزه بسباق 3000 متر موانع، للمرة الثانية على التوالي، الثلاثاء، باحتلاله صدارة السباق النهائي لبطولة العالم المقامة في العاصمة المجرية بودابست، في الفترة الممتدة ما بين الـ19 والـ27 غشت 2023.

 

ونشر الجهاز الوصي على أم الألعاب على الصعيد العالمي، عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، صورة للبطل المغربي سفيان البقالي، وعلق عليها بالقول: “أصبح ملك سباق 3000 متر موانع مرة أخرى”.

 

وواصل الاتحاد: “سفيان البقالي يحافظ على لقبه في بطولة العالم لألعاب القوى بزمن قدره 8:03.53 دقيقة”، وأضاف البقالي: “إنه عداء لا يمكن إيقافه”.

 

وأفاد البطل المغربي، في تصريح إعلامي بعد الفوز ببطولة العالم في سباق 3000 متر موانع، متفوقا على الإثيوبي جيرما لاميشا: “أنا سعيد جدا لفوزي بالذهبية الثانية تواليا، أتيت إلى هنا لأفوز بالذهب ولا شيء غيره”.

 

وأشار البقالي إلى أن السباق النهائي لمسافة 3000 متر موانع لم يكن سهلا، مبرزا أنه واجه منافسة صعبة من الإثيوبي جيرما لاميشا، وتابع: “استطعت أن أفرض سيطرتي على السباق في اللفة الأخيرة. لقد كان فوزا صعبا”.

 

تجدر الإشارة إلى أن العداء المغربي تمكن من إنهاء السباق في زمن قدره 8:03.53 د؛ فيما حل الإثيوبي جيرما لاميشا في المرتبة الثانية محققا 8:05.44 د، وحل الكيني أبراهام كيبوت في المرتبة الثالثة (8:11.98 د).

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.