ابتدائية البيضاء تقضي بعقوبات حبسية ومالية في شجار للطاكسيات والتطبيقات الذكية

قضت المحكمة الابتدائية الزجرية بعين السبع في الدار البيضاء بإدانة المتهمين من سائقي سيارات الأجرة والمشتغلين في التطبيقات الذكية، الذين كانوا قد دخلوا في صراع وشجار على مستوى شارع الزرقطوني في فبراير الماضي.

وأدانت المحكمة الزجرية المتهمين البالغ عددهم 15 فردا، ينتمي بعضهم إلى سائقي سيارات الأجرة وآخرون من مستعملي النقل عبر التكنولوجيا، بالحبس الموقوف التنفيذ والغرامة المالية مع تبرئة آخرين من المنسوب إليهم.

وهكذا وزعت المحكمة الابتدائية بعين السبع أحكاما بالحبس الموقوف التنفيذ لمدة شهر في حق كل من “ف.ز” و”ي.ن”، “ع.ع”، “ع.إ”، “ع.آ”، “ع.ب”، “ي.ش” وغرامة نافذة قدرها 500 درهم مع تحميلهم الصائر تضامنا وتحديد مدة الإجبار في الأدنى.

كما أدانت الهيئة ذاتها العقوبة الحبسية نفسها كلا من “ع.ض”، “أ.ح”، “خ.ت”، “أ.إ”، و”م.ر” وغرامة نافذة 2000 درهم و500 درهم مع تحميلهم الصائر وتحديد مدة الإجبار في الأدنى.

في المقابل، قضت المحكمة نفسها بالحكم على كل من “ع.ك” و”ح.ب” بغرامة نافذة قدرها 2000 درهم من أجل نقل الأشخاص بدون ترخيص وغرامة نافذة قدرها 500 درهم من أجل العرقلة مع تحميلهما الصائر تضامنا وتحديد مدة الإجبار في الأدنى.

كما قضت المحكمة المذكورة بإرجاع رخص السياقة إلى أصحابها بعد استنفاد الإجراءات الإدارية وإرجاع ضمانات الحضور في حق أربعة متهمين في هذه القضية.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.