إسدال الستار على الدورة الثانية للمهرجان الدولي للنساء المخرجات “جسد”

أسدل الستار، مساء أمس الاثنين بالمسرح الوطني محمد الخامس بالرباط، على الدورة الثانية للمهرجان الدولي للنساء المخرجات “جسد”.

وشهد الحفل الختامي لهذا الحدث، تقديم دروع على جميع الفرق المسرحية والفنانين المشاركين في المهرجان، إضافة إلى عرض مسرحية “عنقود الريح” لنعيمة زيطان، فضلا عن عروض فنية متنوعة لموسيقى كناوة.

وقالت رئيسة المهرجان ومؤسسة مسرح “أكواريوم”، نعيمة زيطان، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن مختلف الفرق والفنانين تبادلوا وتقاسموا تجاربهم وخبراتهم مع رواد المهرجان في أجواء دافئة، معربة عن رغبتها في أن تستمر هذه الدينامية خلال الدورات المقبلة.

من جانبه، قال الكاتب والدراماتورج وعضو اللجنة التنظيمية للمهرجان، عصام اليوسفي، إن هذه التظاهرة تخللتها اكتشافات وتبادلات ولقاءات إنسانية في جو مطبوع بالابتكار، مضيفا أن “هذه الأيام القليلة مكنتنا من تجاوز واقعنا اليومي لاعتناق سفر ذي جغرافيات وثقافات شتى”.

وأوضح أنه “من خلال هذا المهرجان، ساورنا الطموح إلى إفساح حيز موجه للتعبير للنساء الفنانات بكل صيغه”، منوها بالمناسبة “بالجمهور الوفي الذي حج بكثافة، وواكب بشغف وفضول مختلف الأنشطة المقترحة خلال هذه التظاهرة الثقافية”.

يشار إلى أن الدورة الثانية للمهرجان الدولي للنساء المخرجات “جسد” نظمت بدعم من وزارة الثقافة والشباب والتواصل، والمجلس الوطني لحقوق الإنسان، والمكتب الوطني المغربي للسياحة، والمعهد الفرنسي بالمغرب، والمعهد الثقافي الإيطالي بالرباط، وهيئة الأمم المتحدة للمرأة، ومؤسسة شرق-غرب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.