أولاد تايمة.. افتتاح فعاليات الدورة الثانية للمهرجان الوطني “للمونودراما وفنون العرض”

افتتحت مساء أمس الجمعة بالمركب الثقافي بأولاد تايمة، فعاليات الدورة الثانية لمهرجان أولاد تايمة الوطني “للمونودراما وفنون العرض”، بحضور ثلة من الشخصيات من عالم الفن والمسرح والثقافة.

وتميز حفل افتتاح هذه التظاهرة الممتدة إلى غاية 10 دجنبر الجاري، بعرض مسرحية “الكريدة” لفرقة القناع الأزرق للمسرح والثقافة بالجديدة، بالإضافة إلى تكريم المخرج والمؤلف المغربي عبد الدائم عبد الإله.

وستعرف الدورة الثانية للمهرجان، المنظمة بشراكة مع المديرية الجهوية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل – قطاع الثقافة- بجهة سوس ماسة، و بمساهمة جماعة اولاد تايمة وشركاء خواص، تنظيم المسابقة الرسمية لنيل جوائز المهرجان، منها جائزة النص، جائزة الإخراج، السينوغرافيا، التشخيص، لجنة التحكيم، و جائزة المهرجان.

كما تقدم دورة هذه السنة، المنظمة تحث شعار: “المونودراما بين الشكل والمضمون”، مجموعة من العروض المسرحية، منها مسرحية “الكريدة” لفرقة القناع الأزرق للمسرح والثقافة (الجديدة)، مونودراما “11 أيلول” للمركز نجوم المدينة (فاس)، “جولة في الشارع” لمحترف حسن المنيعي للمسرح التجريبي (مكناس)، مونودراما “أرماض” لمحترف كوميديا للمسرح والإبداع الفني (أيت ملول).

وبالمناسبة، قال مدير المهرجان، حفيظ بن إدريس، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن الدورة الثانية للمهرجان تتميز ببرمجة غنية ومتنوعة بين عروض المسرح و عروض المونودراما، وكذا تنظيم ورشات وأنشطة موازية مؤكدا أن المهرجان يهدف إلى إبراز خصوصيات المنطقة وجعلها قبلة للإبداع والفن عموما.

وفي تصريح مماثل، عبر المخرج والمؤلف المغربي المحتفى به، عبد الدائم عبد الإله، عن سعادته بتكريمه بأولاد تايمة، مؤكدا أنه ممتن لهذا التكريم الذي يحتفل بالمسرح والمونودراما.

وعلى هامش الدورة الثانية لمهرجان لمهرجان أولاد تايمة الوطني “للمونودراما وفنون العرض”، برمجت الجهة المنظمة سلسلة من الأنشطة منها تنظيم ندوة تفاعلية حول موضوع: “المونودراما بين الشكل والمضمون”، بمشاركة ثلة من الكتاب والمهتمين بمجال التأليف المسرحي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.