ألمانيا.. استئناف الملاحة الجوية في ميونيخ واضطراب مستمر في القطارات إثر تساقط الثلوج

تم استئناف الرحلات الجوية، صباح اليوم الأحد بمطار ميونيخ، غداة تعليقها بسبب تساقط كثيف للثلوج تسبب بفوضى في مقاطعة بافاريا، حيث يتوقع أن تظل حركة النقل السككي مضطربة “على نطاق واسع” حتى الاثنين على أقل تقدير.

وأفادت إدارة مطار ميونيخ على موقعها الإلكتروني بأن “الرحلات استؤنفت منذ السادسة صباحا (05:00 بتوقيت غرينتش)”، مشددة على أنه “من المتوقع حدوث اضطرابات في الحركة الجوية”.

وأضافت إدارة ثاني أكبر مطار في ألمانيا بعد مطار فرانكفورت “ننصح المسافرين (…) اليوم بالتحقق مع شركات الطيران في أقرب وقت ممكن بشأن وضع رحلتهم قبل التوجه إلى المطار”.

وعلقت حركة الطيران، أمس السبت، بسبب تساقط الثلوج بكثافة، ما أدى إلى شل حركة النقل في جنوب ألمانيا، خصوصا في مقاطعة بافاريا وعاصمتها ميونيخ.

وأغلقت المحطة الرئيسية للسكك الحديدية في المدينة طيلة اليوم وتوقفت الحركة على الخطوط الرئيسية التي تربط المدينة بمحيطها. وفي جميع أنحاء المنطقة، واجه الركاب إلغاء أو تأخير رحلاتهم بالقطارات.

ومن المتوقع أيضا استئناف حركة السكك الحديدية ببطء، اليوم الأحد، مع توقف تساقط الثلوج في ميونيخ، حسبما قالت شركة السكك الحديد “دويتشه بان”.

وتوقعت حصول “اضطرابات هائلة حتى يوم الاثنين على الأقل” بسبب “أضرار جسيمة ناجمة عن سوء الأحوال الجوية”، في حين ستبقى بعض الخطوط معطلة الأحد، لاسيما تلك الرابطة بالنمسا وسويسرا.

وأدى تساقط الثلوج إلى إرجاء مباراة بايرن ميونيخ وضيفه أونيون برلين التي كانت مقررة السبت في المرحلة 13 من الدوري الألماني لكرة القدم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.