أسعار المحروقات ترتفع للمرة الرابعة تواليا

واصل أسعار المحروقات « اشتعالها » في محطات الوقود، حيث من المرتقب أن يستفيق السائقون على زيادات جديدة، صباح الأربعاء 16 غشت 2023، ليحطم شهر غشت الجاري الأرقام في عدد الزيادات وذلك بعد استقرار أسعار المحروقات في المغرب لعدة أسابيع.

وستطبق شركات توزيع المحروقات الأسعار الجديدة في المحطات التابعة لها؛ إذ سيصبح متوسط بيع لتر الغازوال تقريبا 13.20 درهما بعد زيادة تقدر بـ 76 سنتيما. في حين سيتجاوز سعر البنزين سقف الـ 15 درهما للتر بعد زيادة بلغت 52 سنتيما.

هذا، ويتم حاليا (قبل إقرار الزيادات) تسويق الغازوال لدى محطات « إفريقيا » بحوالي 12.55 درهمًا، و12.52 درهما في محطات « وينكسو »، و12.58 درهما عند محطات « شل »، و12.70 درهمًا في « طوطال ». أما سعر البنزين فيبلغ نحو 14.45 درهما في « إفريقيا »، و 14.50 درهما في محطات « شل »، و14.65 درهما في محطات « طوطال »، و 14.51 درهمًا في محطات « وينكسو».

للإشارة، تتفاوت أسعار المحروقات نسبيا من موزع إلى آخر، حسب سياسة الأسعار التي تنهجها كل شركة، كما تختلف الأثمنة من مدينة لأخرى، نظرا لارتفاع تكاليف النقل حسب المسافة التي تبعد بها كل منطقة عن مدينة المحمدية.

وأمام هذا الوضع، دعت تنسيقية النقابات الوطنية لقطاع النقل الطرقي للبضائع، الحكومة، إلى «تحمل مسؤولياتها كاملة واتخاذ كل الإجراءات التي من شانها التخفيف من وقع الزيادات المستمرة في أسعار المحروقات»، مهددة باستعدادها لخوض أشكال احتجاجية بما فيها إضراب وطني.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.