ليفربول يتعادل مع توتنهام ويضيع فرصة الاقتراب من المتصدر

كمال ناجم

فرض توتنهام مساء اليوم الأحد، التعادل على ليفربول الطامح لتقليص الفارق مع المتصدر مانشستر سيتي، في المباراة التي احتضنها ملعب توتنهام هوتسبير، في قمة مباريات الجولة الـ18 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

أتت المحاولة الأولى في المباراة لليفربول في الدقيقة الأولى، بعدما أرسل أرنولد عرضية قابلها روبرتسون برأسية بجوار القائم.

وواصل ليفربول شن غاراته المبكرة، بتسديدة قوية من أرنولد من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 11، تألق لوريس في إبعادها إلى ركلة ركنية.

وافتتح توتنهام التسجيل في الدقيقة 13 عن طريق هاري كين من تسديدة من داخل منطقة الجزاء أسكنها شباك أليسون.

وكاد السبيرز أن يضيف الهدف الثاني سريعًا في الدقيقة 16، من هجمة مرتدة لكن الكوري الجنوبي أهدرها بغرابة

واستمر بحث ليفربول عن تسجيل التعادل، لكن لم يستغل ساديو ماني عرضية روبرتسون كما يجيب ووضيع فرصة محققة.

ونجح ليفربول في تعديل النتيجة في الدقيقة 35، بعدما ارتقى جوتا لعرضية من روبرتسون، مسددًا رأسية متقنة سكنت شباك لوريس، وانتهى الشوط الاول بواقع التعادل.

في الشوط الثاني، بدأ ليفربول بقوة، بعدما ارتقى جوتا لعرضية من أرنولد مسددًا رأسية مرت بقليل إلى جوار القائم في الدقيقة 48.

ووصل توتنهام مسلسل إهدار الفرص في الدقيقة 55، بعدما انفرد ديلي بأليسون، وفضل التمرير إلى كين والذي سدد كرة تألق الحارس البرازيلي في التصدي لها.

وتمكن ليفربول من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 69، عن طريق روبرتسون من رأسية رائعة غلط بها لوريس.

ونجح توتنهام في معادلة النتيجة سريعًا في الدقيقة 74، عن طريق سون مستغلا خطأ أليسون في إبعاد الكرة.

وازدادت معاناة ليفربول في الدقيقة 77، بعدما أشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه روبرتسون عقب تدخله العنيف على رويال، وذلك بعد الرجوع إلى تقنية الفار،

ولم يستثمر توتنهام النقص العددي في حصد النقاط الثلاثة، على الرغم من المشكلات الدفاعية في فريق ليفربول، لينتهي اللقاء بالتعادل هدفين لمتلهما.

وبهذه النتيجة رفع ليفربول رصيده إلى 41 نقطة في المركز الثاني، كما رفع توتنهام رصيده إلى 26 نقطة في المركز السابع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.