ليفربول يكتسح ساوثهامبتون برباعية

المهدي موزون

اكتسح فريق ليفربول ضيفه ساوثهامبتون برباعية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم السبت، بملعب الأنفيلد، وذلك برسم مواجهات الجولة 13 من الدوري الانجليزي الممتاز.

أطلق الحكم أندريه مارينر صافرته وأعلن عن انطلاق المواجهة بين الطرفين، قبل أن يتفاجئ الزوار بهدف أول سجله البرتغالي دييغو جوتا في الدقيقة 2، بعدما استلم تمريرة جانبية متقنة من روبرتسون، ليعلن عن تقدم الليفر بشكل مبكر.

وحاول ليفربول تسجيل الهدف الثاني في المواجهة عند حدود الدقيقة 4، بواسطة المهاجم السينغالي ساديو ماني، الذي ارتقى في عرضية جانبية، لكنها مرت بجوار القائم الأيسر للحارس ألكس مكارثي.

وفي الدقيقة 11، ألغى الحكم هدفا رائعا للنجم السينغالي، بعدما تدخلت تقنية الفيديو وأعلنت عن وجود تسلل على اللاعب نفسه.

وحاول محمد صلاح توقيع الهدف الثالث في المباراة عند الدقيقة 17، بعدما توغل من الجهة اليمنى وأرسل كرة رائعة في اتجاه الزاوية البعيدة، لكنها أخطأت المرمى بسنتيمترات قليلة.

وتحصل الزوار على أول فرصة في اللقاء عند الدقيقة 22، عندما تمكن أرماندو بروخا من التوغل إلى منطقة الجزاء وسدد الكرة في اتجاه المرمى، لكن تألق الحارس أليسون بيكر حال دون تسجيل هدف تقليص الفارق.

وفي لقطة جميلة، تبادل هندرسون الكرة مع النجم المصري محمد صلاح، قبل أن يمررها الأخير بشكل عرضي نحو جوثا، الذي وضع الكرة في شباك ساوثهامبتون عند حدود الدقيقة 31.

ونثر تياغو ألكنتارا سحره بملعب الأنفيلد، لما توغل وسط مدافعي الخصم، وسدد كرة قوية ارتدت من قدم أحد المدافعين لتخدع الحارس مكارثي، وأهدى بذلك الهدف الثالث لأبناء المدرب يورغن كلوب في الدقيقة 37.

وأنقذ الحارس البرازيلي مرمى فريقه ليفربول، لما تصدى بشكل جيد لقذيفة أرضية مباغثة من المهاجم أدم أرمسترونج في الدقيقة 44، وأبعدها إلى ركنية وسط تصفيق حار من الجماهير.

وهكذا انتهت الجولة الأولى بفوز ليفربول بثلاثة أهداف دون مقابل على حساب ساوثهامبتون.

وظهر فيرجيل فان دايك في الدقيقة 51، ونجح في إضافة الهدف الرابع في المباراة، بعدما تمكن من متابعة كرة ركنية بشكل جيد، ووضعها في شباك الزوار.

وحاول محمد صلاح توقيع هدفه الشخصي في المباراة، بعدما سدد كرته في الجهة اليمنى، لكنها وجدت المدافع ساليسو في الانتظار.

وبهذا الانتصار، ارتقى ليفربول إلى المركز الثاني بشكل مؤقت، وأصبح في رصيده 28 نقطة، بينما تجمد رصيد ساوثهامبتون عند النقطة 14 في المركز الرابع عشر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.