900 ألف سافروا عبر القطارات خلال عطلة عيد الأضحى

قال وزير النقل واللوجستيك محمد عبد الجليل، أمس الثلاثاء، بمجلس المستشارين، إن مناسبة عيد الأضحى المبارك شهدت ارتفاعا هاما في تنقلات المواطنين بين المدن، وإقبالا مكثفا واستثنائيا على مختلف وسائل النقل الجماعي، مبرزا أن حوالي مليون و500 ألف مسافرة ومسافر استعملوا وسائل النقل الجماعي للسفر خلال هذه الفترة.

وبلغ عدد مستخدمي القطارات ما يناهز 900 ألف مسافر، كما تعزز عرض النقل السككي نحو جل الوجهات خلال عطلة العيد، حيث تمت برمجة ما يناهز 240 قطارا كمعدل يومي، مقابل 226 قطارا في الفترات العادية.

وأوضح عبد الجليل، في معرض حديثه عن إجراءات الوزارة لتسهيل عملية تنقل المواطنين والمواطنات في فترة عيد الأضحى المبارك خلال جلسة الأسئلة الشفهية، أنه بالنسبة للنقل العمومي للمسافرين بواسطة الحافلات، تعمل الوزارة، في إطار مقاربة استباقية على توفير وسائل نقل إضافية لتلبية هذه الحاجيات الاستثنائية من التنقل.

وأضاف أنها قامت، في هذا الإطار، بتعزيز العرض من خلال 2800 رخصة استثنائية وفرت حوالي 150 ألف مقعد إضافي، أغلبها خلال الأسبوع الذي سبق عيد الأضحى؛ أي بمعدل يومي يناهز 28 ألف مقعد إضافي، وهو ما يمثل 30 بالمائة من عرض النقل اليومي بين المدن الذي توفره حوالي 1700 حافلة لنقل المسافرين خلال السنة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.