وكيل الملك يكشف حقيقة الحكم السابق المخفف في حق “ولد لفشوش”

دخلت النيابة العامة لمحكمة الاستئناف بمدينة الدار البيضاء على خط جريمة قتل الشاب بدر، خصوصا ما تعلق بالسجل الجنائي للشاب المشتبه في ارتكابه للجريمة بشكل عمدي والترويج لكون له سوابق إجرامية شبيهة.

 

وغزت مواقع التواصل الاجتماعي، أن الشاب المتهم بقتل بدر كان قد تسبب قبل سنوات في مقتل شخصين قرب شاطئ النحلة بالدار البيضاء، وأنه تلقى حكما قضائيا مخففا بالسجن موقوف التنفيذ وغرامة 7500 درهم، ما أثار غضبا واسعا.

 

وفي هذا السياق، أورد الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء أن النيابة العامة كانت قد استأنفت الحكم المذكور بتاريخ 12 مارس 2019، حيث تمت مراجعة الحكم على الجاني وإدانته بسنة واحدة حبسا نافذا، ورفع الغرامة إلى 30 ألف درهم.

 

كما أكد الوكيل العام للملك أن الحكم قضى أيضا بتوقيف رخصة السياقة الخاصة بالجاني لمدة سنتين ابتداء من تاريخ السحب الفعلي لها مع تحميل المدان الصائر.

 

وبخصوص عدم تنفيذ هذا الحكم حتى الآن، أكدت النيابة العامة أنها ستعمل على تنفيذه بعد انتهاء جميع مراحل التقاضي.

 

وكانت فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أنفا بمدينة الدار البيضاء قد أحالت على أنظار الوكيل العام الملك لدى محكمة الاستئناف بالمدينة ذاتها، 5 أشخاص يشتبه في تورطهم في قضية قتل الشاب بدر بمطعم للوجبات السريعة في الدار البيضاء، من بينهم المتهم الرئيسي.

 

وحسب تفاصيل القضية، وفق مصادر متطابقة، فإن المتهم الرئيسي في قتل الطالب بدر في عين الذئاب بالبيضاء، المنتمي لأسرة غنية، و يفضل مناداته بلقب “الهابلو”، بينما يلقبه آخرون بـ”الباطرون”، سبق وتورط في حوادث مماثلة مؤدية إلى الموت، كما تورط في قضايا اعتداء، لكنه لم يتلق أي عقوبة رادعة.

 

وكانت مصالح الأمن بالدار البيضاء قد اعتقلت المشتبه فيهم الخمسة بمدينة العيون، بعد مرور حوالي 35 ساعة على ارتكابهم هذه الجريمة، وذلك خلال محاولتهم الفرار إلى الخارج عبر العيون.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.