نقابة تدخل على خط “تجويع” مرضى مصلحة الأمراض العقلية بالجديدة

استنكرت التقابة المستقلة للممرضين ما وصفته ب “الانزلاق الخطير و استمرار مسلسل التسيير العشوائي للمستشفى الإقليمي محمد الخامس بالجديدة”، عقب “تجويع مرضى مصلحة الأمراض العقلية بذات المستشفى.

وأكدت النقابة، في بلاغ لها، أن مصلحة الأمراض العقلية والنفسية بدات المستشفى شهدت أمس الثلاثاء، انقطاعا لخدمات الشركة المسؤولة عن التدبير المفوض لمطبخ المستشفى للمرة الثانية في غضون الأسبوعين نتج عنه تجويع لمرضى المصلحة الذين هم في غالبيتهم متخلى عنهم و يعانون من أمراض مزمنة أو بدون عائلات يؤمنون قوتهم اليومي بداخل المصلحة على غرار مرضى باقي المصالح.

ويضيف اابلاغ: “بعد أن نددنا مرارا وتكرارا من تبعات استمرار السياسة العبثية لمديرة المستشفى في تدبير هذا المرفق العام و هو ما نتج عنه توقف خدمات شركة المناولة المسؤولة عن تدبير مطبخ المستشفى مند ما يزيد عن الشهر نجد أنفسنا اليوم أمام كارثة إنسانية يتم فيها استخدام مرضى مصلحة الأمراض العقلية كوسيلة ضغط لتصفية حسابات ضيقة دون أي مراعاة لمبادئ الإنسانية وحقوق الإنسان”.

وفي هذا السياق، أعلنت النقابة عزمها الدخول في اعتصام 24 ساعة  يومه غذ الخميس، كنتيجة حتمية للاستخفاف و الاستهتار المتعمدين بمطالب الشغيلة الصحية بالمستشفى الاقليمي.

كما رفضت النقابة رفضا قاطعا إقحام مرضى مصلحة الأمراض العقلية كوسيلة ضغط في هذه الكارثة التسييرية. تطالب بمحاسبة المسؤول عن هذه الجريمة الشنعاء في حق الانسانية. المستشفى الاقليمي مند ما يزيد عن السنة. تطالب بإيفاد لجنة وطنية للتحقيق تحت إشراف المتفشية العامة لوزارة الصحة للوقوف على حجم الإختلالات

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.