مونديال قطر 2022.. الإصابة تحرم البرتغال من خدمات جوتا الذي سيغيب عن النهائيات

سيغيب دييغو جوتا، نجم فريق ليفربول، عن صفوف منتخب بلاده البرتغال في مونديال قطر 2022، وذلك بسبب الإصابة التي تعرض لها خلال مواجهة مانشستر سيتي، الأحد الماضي، في الجولة الـ 11 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال مدرب “الحمر” الألماني يورغن كلوب إنها “ليست أخبار جيدة بالنسبة لدييغو، نعم سيغيب عن كأس العالم”، مضيفا في مؤتمر صحافي عشية لقاء وست هام في الدوري الممتاز “إنها إصابة خطيرة في ربلة الساق. أخبار سيئة للشاب، لنا وللبرتغال”.

وتبدأ البرتغال مشوارها في النهائيات في 24 نونبر ضد غانا ضمن منافسات المجموعة الثامنة التي تضم الأوروغواي وكوريا الجنوبية أيضا.

وسيواجه المدير الفني للبرتغال فرناندو سانتوس مشكلة أخرى يجب حلها في الجانب الهجومي، بعد أن خسر في وقت سابق أيضا، خدمات بيدرو نيتو بسبب الإصابة.

وسيغيب جوتا بالتأكيد عن المباريات الثماني المتبقية لليفربول قبل التوقف من أجل مونديال قطر، بينها اثنتان في دوري أبطال أوروبا ضد أياكس الهولندي ونابولي الإيطالي الذي حسم بطاقته إلى ثمن النهائي، وأخرى نارية في الدوري الممتاز ضد توتنهام في السادس من نونبر ضمن المرحلة الخامسة عشرة.

ويعتبر جوتا الذي انضم إلى ليفربول سنة 2020 من ولفرهامبتون ووقع في غشت عقدا جديدا طويل الأمد، من العناصر المؤثرة في تشكيلة فريق كلوب الطامح إلى إطلاق موسمه بعد بداية متعثرة جعلته قابعا في المركز الثامن في الدوري الممتاز بفارق 14 نقطة عن أرسنال المتصدر.

وقال كلوب “سيغيب لفترة طويلة، نتحدث عن أشهر. سنرى، لا يمكنني أن أعطي أرقاما (بشأن مدة الغياب) لكني آمل أن تكون هناك مفاجأة سارة خلال فترة التعافي، لكنها ستكون فترة طويلة”.

ويشكل غياب جوتا ضربة إضافية لليفربول الذي يفتقد خدمات الكولومبي لويس دياس لما بعد نهائيات كأس العالم التي تختتم في 18 دجنبر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.