مولاي يعقوب: حملة طبية متعددة التخصصات بالجماعة الترابية عين بوعلي

نظمت المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بمولاي يعقوب، أمس الأحد بشراكة مع الجمعية المحلية ايثار وجمعية حقوق الناس ونادي التواصل الصحي، حملة طبية متعددة التخصصات بالجماعة الترابية عين بوعلي.

واستهدفت هذه الحملة الطبية، التي احتضنها مستوصف سيدي موسى الحاضي، تحت إشراف المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية بجهة فاس – مكناس، وبتنسيق مع السلطات المحلية والجماعة الترابية لعين بوعلي، تقديم خدمات نوعية ومتخصصة لفائدة النساء والأطفال والأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة.

وق دمت للمستفيدين بالمناسبة فحوصات واستشارات طبية همت 560 فحصا في الطب العام، و 140 فحصا في طب النساء و التوليد، و106 فحصا بالصدى، و 106 كشف مبكر عن سرطاني الثدي وعنق الرحم.

كما شملت الخدمات المقدمة إجراء 240 عملية لقياس ضغط الدم، و 247 عملية لقياس السكري، و46 فحصا في الطب النفسي، و42 فحصا في تخصص طب الأطفال، و146 تحليلة طبية.

واشتمل برنامج الحملة الطبية، أيضا، على تنظيم حصص للتوعية والتحسيس في مجال الكشف المبكر عن سرطاني الثدي وعنق الرحم، والتغذية السليمة، وسبل الوقاية من الأمراض المزمنة، إضافة إلى توزيع أدوية مجانية على المستفيدين.

ولإنجاح هذه الحملة وضمان مرورها في أحسن الظروف، سخرت المندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية بمولاي يعقوب أجهزة طبية ومعدات لوجيستيكية حديثة وموارد بشرية شملت أطباء وممرضين وإداريين وتقنيين من المندوبية، مدعومين بأطباء اختصاصيين وممرضين عن الجمعيات المشاركة في الحملة.

وتأتي هذه المبادرة في إطار الحملة الوطنية للتوعية والكشف عن سرطان الثدي، التي أطلقتها وزارة الصحة والحماية الاجتماعية (1 – 31 أكتوبر)، تحت شعار “فحصك الآن أمان واطمئنان، لا تترددي”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.