موسم أصيلة الثقافي الدولي.. افتتاح معرض للفنان التشكيلي معاد الجباري

افتتح مساء أمس السبت بأصيلة، معرض للفنان التشكيلي، معاد الجباري، وذلك ضمن فعاليات الدورة الصيفية لموسم أصيلة الثقافي الدولي الـ44.

وأتاح هذا المعرض الفني، الذي احتضن فعالياته بهو قصر الثقافة، بحضور أمين عام مؤسسة منتدى أصيلة، محمد بن عيسى، وشخصيات من عالم الفن والأدب والثقافة، للزوار اكتشاف مجموعة من اللوحات الفنية الجذابة التي تلخص بإبداع المسار الفني لهذا الفنان التشكيلي الذي انطلق سنة 1982.

وبهذه المناسبة، قال الفنان التشكيلي، معاد الجباري، في تصريح للصحافة، إنه يحاول تضمين أعماله الفنية نوعا من “التعقيد”، وذلك بطريقة تثير فضول الجمهور وتدفعه للتفكير العميق من أجل اكتشاف معاني لوحاته.

وأضاف أن “هذه المجموعة المعروضة اليوم هي ثمرة سنة من العمل”، معربا، في هذا الإطار، عن سعادته بالمشاركة في هذا الحدث الثقافي الكبير، واعتزازه بعرض لوحاته أمام جمهور مدينته “الأم” أصيلا، “التي ما يزال تأثيرها يطبع هويته الفنية”. يذكر أن الدورة الصيفية لموسم أصيلة الثقافي الدولي الـ44، التي تنظمها مؤسسة منتدى أصيلة، بشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل (قطاع الثقافة)، وجماعة أصيلة، تستمر إلى غاية 25 يوليوز الجاري.

وتخصص هذه الدورة الصيفية للفنون التشكيلية، حيث تم تنظيم ندوة حول “الفن المعاصر والسؤال الثقافي” يومي 14 و 15 يوليوز، كما سيتم تنظيم ندوة أخرى حول “التشكيل المغربي والتداول النقدي” يومي 20 و21 يوليوز ، فضلا عن حفل تكريم الفنان التشكيلي المغربي عبد الكبير ربيع اليوم الأحد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.