مواطنون يشتكون من الحالة المزرية للطريق الرابطة بين مراكش وآيت أورير

لا تزال الحالة المزرية للطريق الوطنية رقم 09، والرابطة بين مراكش وآيت أورير، تأرق بال مستعمليها، الذين سئموا من الوضعية التي وصلت إليها نتيجة الإهمال والتهميش، وما يلحق عرباتهم وسياراتهم من أضرار مادية و ميكانيكية.

وقالت الأمانة العامة للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد، في بيان لها، أنها تستنكر “الحالة المزرية للطريق الرابطة بين مراكش وايت أورير عند النقطة الكيلومترية 07 انطلاقا من مراكش، والتي تعاني وضعية كارثية نتيجة تآكلها وتهالكها منذ سنوات”.

وأضافت المنظمة أن السائقين ومستعملي هاته الأخيرة يشتكون من “الانتشار الواسع للحفر العميقة التي تتسبب في  أضرارا مادية و ميكانيكية لمختلف أصناف  العربات والدراجات على طول الطريق المشار إليها” مطالبة الجهات المسؤولة بالتدخل “من أجل إصلاح المقطع الطرقي المهترىء السالف الذكر وعدم الاكتفاء بترقيعها وإنهاء معاناة السائقين ومستعمليها”.

وفي نفس السياق، قال أحد السائقين في تصريح لموقع “الأول للاخبار” إن الحالة التي أصبحت عليها هذه الطريق تستدعي تدخلا عاجلا من طرف الجهات المسؤولة، مضيفا “إلى المسوؤلين ديالنا تيدوز فيها وعندهم غيرة على هاد البلاد راه غايتحركو اقادوها” حسب تعبيره.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.