مهرجان الإكليل الثقافي بالرباط.. الفنان نعمان لحلو يغني لجمال المدن المغربية

أحيى الفنان المغربي نعمان لحلو، أمس الجمعة بمسرح محمد الخامس بالرباط، سهرة فنية ضمن فعاليات الدورة الخامسة لمهرجان الإكليل الثقافي، قدم خلالها باقة من أغاني ريبرتواره الفني الغني والمتميز.

وأمتع لحلو الجمهور الغفير الذي ملأ جنبات القاعة بباقة من أجمل أغانيه التي تغنى فيها بجمال المدن والمناطق المغربية كالرباط وورزازات ووزان وتافيلالت، عبر أداء وكلمات عذبة سافر بالحاضرين من خلالها عبر دروب هذه المدن ومعالمها التاريخية وتفاصيلها ومميزاتها الجمالية والثقافية.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أعرب نعمان لحلو عن سعادته بالمشاركة في فعاليات مهرجان الإكليل الثقافي، معددا بعض المدن المغربية التي سيغني لها خلال حفله الفني.

وعن مميزات أغانيه، أوضح الفنان المغربي أنه يسعى دائما للتطرق إلى مواضيع ذات طابع “أنثروبولوجي وإنساني واجتماعي”.

من جهته، عبر رئيس جمعية رباط الفتح، عبد الكريم بناني في كلمة افتتاحية عن سعادته باحتفاء هذه الدورة من المهرجان “بمدينة الغد”، مبرزا أن هذه السهرة الفنية ستكون بمثابة نزهة موسيقية تسلط الضوء على جمال المدن والبوادي المغربية”.

واعتبر أن هذه “النزهة الموسيقية” تعد إحدى ثمرات المجهود الطويل للفنان نعمان لحلو، مشيدا بفرادة أعمال الفنان وثقافته الموسيقية وأغانيه الجميلة التي تستحضر جمال مدن المملكة.

ويتميز برنامج الدورة الخامسة لمهرجان “الإكليل الثقافي”، التي تتواصل فعالياتها إلى غاية 25 دجنبر الجاري حول موضوع “مدينة الغد، من المدينة الفاضلة إلى المدينة الذكية”.، بتنظيم ندوات وموائد مستديرة وورشات متخصصة، وذلك بحضور مفكرين وخبراء ومتخصصين لاستكشاف التفاعل القائم بين القيم الأخلاقية التقليدية والتقدم التكنولوجي.

وتتناول هذه التظاهرة الثقافية مواضيع هامة من قبيل تعزيز رفاهية المواطن، والسلوك الأخلاقي، وسياسات حماية البيئة، وبرامج مكافحة الفقر، ومبادرات المواطنين المبتكرة، لتبقى الغاية النهائية هي التأكيد على أهمية هذه القيم في بناء المدينة المثالية، حتى في عصر المدينة الذكية.

ويطمح المنظمون، من خلال هذا الحدث، إلى الإسهام في النقاش الدائر حول إنشاء مدينة مستقبلية ت زاوج بين مفهومي المدينة الفاضلة والمدينة الذكية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.