من باب المغاربة…مئات المستوطنين يقتحمون القدس بمباركة شرطة الاحتلال

ياسين الزكراوي

أكد دائرة الاوقاف الإسلامية في القدس بفلسطين بأن سيلا من مئات المستوطنين اقتحم المسجد الاقصى المبارك، اليوم الاثنين، من باب يعرف بباب المغاربة، وذلك بمباركة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي، احتفالا بخامس أيام “عيد الفصحط اليهودي

و أفادت وكالة الصحافة الفلسطينية”صفا” اليوم بأن شرطة الاحتلال قامت بنشر عناصرها ووحداتها الخاصة في ساحات الأقصى وعند أبوابه، تمهيدا لتأمين لقتحام المستوطنين، وتحسبا لنواجهات مباشرة مع الفلسطينين”.

وقالت دائرة الأوقاف: إن المستوطنين بدأو اقتحامهم للمسجد الاقصى منذ الصباح، حيث شكلوا مجموعات متتالية ضمت عضو الكنيست السابق موشيه فيلغن، وقد قاموا بحولات استفزازية في باحاته، وادوا طقوسا تلمودية في المنطقة الشرقية منه، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال، وحسب نفس المصدر فإن بعثات المستوطنين تتمون مما يفوق 762 مستوطنا.

وأضافت أن شرطة الاحتلال قامت بإخراج عدد من الشبان من باحات المسجد، من بينهم أحد سدنة الأقصى، تزامنا مع اقتخام المستوطنين، وتيسيرا أداء المستوطنين لما يسمى ب” السجود الملحمي” وطقوسا تلمودية عند باب السلسلة، وباب الملك فيصل، حسب ما اوردته الوكالة.

هذا شهدت الاقتحامات مواجهات بين المستوطنين و المرابطين المعتكفين بالمسجد، والذين واجهوا هذه الاقتحامات بالصلوات والتكبير والهتافات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.