“مغرب أوكسيجين” تتوقع تراجع نتيجتها الصافية بنسبة 37 في المئة

توقعت شركة “مغرب أوكسجين”، المتخصصة في إنتاج الغاز الطبي والصناعي والخاص، تراجع نتيجتها الصافية الموطدة بنسبة 37 في المئة برسم سنة 2023، مقارنة بسنة سابقة.

وأشارت “مغرب أوكسجين”، في “إشعارها بشأن الأرباح”، بخصوص نتائجها السنوية بتاريخ 31 دجنبر الماضي، إلى أن “نتائج سنة 2023 الماضية، وبالرغم من كونها مربحة، إلا أنها ستشهد تراجعا مقارنة بالسنة المالية التي سبقتها. وبالتالي، فإن النتيجة الصافية الموطدة ستسجل انخفاضا بنسبة 37 في المئة مقارنة بسنة 2022”.

ووفقا للمصدر ذاته، من المنتظر أن تستقر النتيجة الصافية الاجتماعية، من جهتها، عند نفس مستوى سنة مالية سابقة، مشيرا إلى أن نتيجة الاستغلال الاجتماعية برسم سنة 2023 ستنخفض بنسبة 60 في المئة تقريبا متأثرة بعدة عوامل، ومن بينها ارتفاع أسعار المنتجات المستوردة، وارتفاع التكاليف الخارجية، وأبرزها تكاليف النقل.

كما ذكرت الشركة عامل المساهمة في تعزيز التضامن الوطني عقب الزلزال الذي ضرب المغرب، من خلال تبرعها بمبلغ 6 مليون درهم لفائدة “الصندوق الخاص لتدبير آثار الزلزال رقم 126”.

وأوردت أيضا أن المعالجة المحاسباتية لهذا التبرع بالنسبة للحسابات الاجتماعية قد استفادت من نظام استثنائي يسمح بتوزيع التكلفة على 5 سنوات مالية، أي احتساب نسبة 20 في المئة من المبلغ الإجمالي عند متم دجنبر 2023.

وفي المقابل، توصي المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية، التي تشكل المرجع بالنسبة للحسابات الموطدة، باحتساب كامل التبرع خلال السنة المالية 2023.

وبالتالي، يرتقب أن تسجل النتيجة التشغيلية الموطدة لشركة “مغرب أوكسجين” انخفاضا بنسبة 76 في المئة مقارنة بسنة 2022.

وخلص البلاغ إلى أنه “على الرغم من هذه الظرفية التضخمية الصعبة، ستكثف مغرب أوكسجين جهودها التجارية وستظل واثقة من قدرتها على تحسين نتائجها”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.