مغاربة تركيا يبينون عن حسن تضامني عالي في حملة إعادة إعمار مناطق الزلزال

أبان العديد من مغاربة تركيا عن حسهم التضامني العالي عبر انهراطهم في الحملة الحكومية التركية التي تعمل على إعادة إعمار المناطق المتضررة من زلزال تركيا الذي خلّف عشرات الآلاف من القتلى وتسبب في تشرد مئات الأسر.

وفي هذا السياق، انخرطت “مؤسسة المغرب”، وهي جمعية تضم عددا من أفراد الجالية المقيمة بتركيا، (انخرطت) بشكل تطوعي في حملة تهدف إلى مساعدة الشعب التركي، مبرزة بذلك أن الشعب المغربي بدوره لطالما كان في الموعد بمساندته لجميع الشعوب الإسلامية في أوقات المحن الإنسانية.
هذا ووقعت مؤسسة المغرب على اتفاق شراكة مع كل من جمعية “حجر الصدقة” التركية وهيئة الكوارث والطوارئ التركية (AFAD)، من أجل توحيد الجهود الميدانية المرتبطة بفاجعة الزلزال، وتجميع المساعدات الموجهة من لدن المغاربة إزاء الشعب التركي في هذه المحنة الإنسانية.
وتسعى الحملة المشتركة، حسب البروتوكول الموقع، إلى جمع التبرعات المالية الرامية إلى مساندة المناطق المتضررة من زلزال تركيا الذي أدى إلى آلاف الوفيات والجرحى، ناهيك عن الخسائر المادية الفادحة.
جدير بالذكر أن الزلزال دمر مدنا تركية بأكملها، وخلف آلاف الوفيات والجرحى، وكذا مئات المفقودين، ما جعله كارثة القرن بامتياز، حيث سيهم البروتوكول المشترك بين المؤسسة المغربية والهيئتين التركيتين، جمع أموال المساعدات الإنسانية للمغاربة وأخذ التراخيص القانونية اللازمة لذلك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.