معاناة الطلبة مع منصة Rosetta تجر وزير التعليم العالي للمساءلة

وجهت النائبة البرلمانية ثورية عفيف عن حزب العدالة والتنمية، سؤالا كتابيا لوزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار حول معاناة طلبة من مشكل تعثر تفعيل مشاركتهم في البرنامج الإلكتروني Rosetta الخاص بدراسة اللغات الأجنبية.

وقالت النائبة البرلمانية “يعاني الطلبة من تعثر تفعيل مشاركتهم في البرنامج الإلكتروني Rosetta الخاص بدراسة اللغات الأجنبية، وهو البرنامج الذي يتيح للطالب دراسة اللغة، موفرا له الوقت والجهد والمال. ونظرا لكون الكليات المعنية بإلزامية اعتماده في دراسة اللغات قد فرضت أن تكون نتائج اختباراته معتمدة إلى جانب الاختبارات الحضورية، فقد بات لزاما تفعيل مشاركة كل الطلبة فيه”.

وأضاف النائبة أن من الطلبة “من لم تفعل مشاركته كليا، وأن البعض منهم قد أتيح له دراسة اللغة الفرنسية فقط دون اللغة الإنجليزية، كما أن البعض الآخر قد سمح له بدراسة درس واحد دون تمكينه من الانتقال إلى الدرس الموالي. وهو الأمر الذي يؤثر سلبا على المسار الدراسي لهؤلاء الطلبة”.

وتساءلت البرلمانية عن حزب البيجدي عن الإجراءات الاستعجالية التي ستتخذ الوزارة لمعالجة التعثر المذكور، وذلك من أجل ت”مكين الطلبة المعنيين من حسن استعمال والاستفادة من ذلك البرنامج؟”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.