مدغشقر : البنك الإفريقي للتنمية يدعم مشروعا يتعلق بالقدرة على التكيف مع التغيرات المناخية

أعلن البنك الإفريقي للتنمية عن تخصيص تمويل يفوق ثلاثة ملايين دولار لدعم مشروع لتثمين الموارد المائية وتعزيز القدرة على التكيف مع التغيرات المناخية في مدغشقر.

ويستجيب هذا القرض الممنوح عبر آلية إعداد المشاريع التابعة للصندوق الإفريقي للتنمية وهو شباك التمويل بالشروط الميسرة في البنك الإفريقي للتنمية، لانشغالات السلطات الملغاشية في ما يتعلق بالآثار الاجتماعية والاقتصادية والبيئية للتغيرات المناخية على السكان والنظم البيئية. وفي كلمة له خلال حفل إطلاق هذا المشروع، الذي تم تنظيمه مؤخرا في أنتاناناريفو، أعلن وزير المياه والتطهير والنظافة الصحية في مدغشقر، رافوكاترا فيدينيافو، أن الحكومة الملغاشية تولي أهمية كبيرة لهذه المبادرة التي ستساعد في التخفيف من آثار الجفاف والمساهمة في بلوغ أهداف التنمية المستدامة بحلول عام 2030. من جانبه، أكد المدير المحلي للبنك الأفريقي للتنمية في مدغشقر، آدم أمومون، التزام المؤسسة المالية الأفريقية بدعم الحكومة الملغاشية بهدف تحسين الظروف المعيشية للسكان وتعزيز قدرتهم على الصمود في مواجهة تحديات المناخ.

أدت فترات الجفاف الشديدة، التي أعقبتها فيضانات مدمرة، إلى إغراق عدة مناطق في مدغشقر في أزمة غذائية حادة، تسمى “كيري” باللغة المحلية.

وفي اطار مواجهة هذا الوضع، ستساعد هذه المبادرة على تعزيز الولوج إلى مياه الشرب، والحد من عدم المساواة على أساس الجنس، فضلا عن النهوض بالتنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة والشاملة والمرنة في المناطق المهمشة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.