مختصرات من جهة سوس ماسة

صادق مجلس جهة سوس ماسة بالاجماع، على النقطتين المدرجتين في جدول أعمال دورة استثنائية عقدها مؤخرا بأكادير.

ويتعلق الأمر بتعيين أعضاء منتدبين عن جهة سوس ماسة في مجلس مجموعة الجماعات الترابية “أكادير الكبير للبيئة و التنمية المستدامة “، ومجموعة الجماعات الترابية “أكادير الكبير للنقل و التنقلات الحضرية”.

—————

أيت ملول/ انعقد مؤخرا بأيت ملول، اجتماع في إطار إعداد مشاريع إعادة هيكلة المناطق الناقصة التجهيز بتصميم التهيئة قيد المصادقة بجماعة أيت ملول وبغية تحديد المناطق المراد هيكلتها.

ويأتي هذا الاجتماع في إطار عملية تتبع وتقييم عملية إعادة هيكلة الأحياء الناقصة التجهيز وخلق أرضية وتصور مناسب وخارطة الطريق من أجل العمل والاستعانة بها على مستوى اللجن المختصة للترخيص بالبناء، لحل إشكالات رخص البناء داخلها.

جدير بالذكر أن مشروع تصميم تهيئة مدينة أيت ملول، تم تدارسه في اجتماع اللجنة المركزية للتعمير المنعقدة يوم الأربعاء 18 أكتوبر 2023 بمقر مديرية التعمير بالرباط، وذلك من أجل دراسة ومناقشة ملاحظات العموم ومقترحات المجلس الجماعي لايت ملول التي اقترحوها بخصوص مشروع تصميم تهيئة المدينة للبث فيها بشكل نهائي قبل صدوره بالجريدة الرسمية كخطوة أخيرة لاعتماده.

—————

أكادير/ ترأست المديرة الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية بجهة سوس ماسة، مؤخرا، اجتماعا تنسيقيا من أجل تتبع برامج الصحة العامة خصوصا عملية التلقيح بالنسبة للأطفال دون سن السادسة، إضافة الى برنامج رعاية المتعلق بموجة البرد.

ويهم هذا البرنامج بالخصوص، كل من أقاليم طاطا، تارودانت واشتوكة ايت باها، وذلك خلال الفترة الممتدة ما بين 15 نونبر 2023 الى غاية 31 مارس 2024.

—————

أكادير/ عقد أعضاء مكتب الغرفة الفلاحية لجهة سوس ماسة، مؤخرا، اجتماعهم الشهري لتدارس عدد من النقاط، من بينها المناقشة والمصادقة على مشروع ميزانيتي التسيير والاستثمار وبرنامج عمل الغرفة الفلاحية لسنة 2024، بالإضافة إلى تحديد تاريخ ومكان وجدول أعمال الدورة العادية الثالثة لجمعيتها العامة.

كما تمت المصادقة أيضا، على مشروع المساهمة في تأسيس شركة التنمية الجهوية للابتكار الفلاحي، والتي ستعمل على دعم وتقوية مشاريع الابتكار بالقطاع الفلاحي.

وفي هذا الإطار، قام أعضاء المكتب بزيارة ميدانية لمركز التميز والحاضنة بمركب البستنة بأيت ملول، وهي بنيات جديدة ستمكن من تعزيز الابتكار الفلاحي وتطوير حلول تتلاءم مع الاحتياجات، وذلك من أجل رفع التحديات والعراقيل التي تواجه القطاع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.