محامي المجرد يستأنف الحكم الابتدائي في حق موكله

قرّر الفنان سعد لمجرد، اليوم الثلاثاء، استئناف الحكم الصادر في حقه من لدن المحكمة الجنائية في باريس، القاضي بإدانته بـ6 سنوات نافذة بتهمة الاغتصاب.

وأكد تييري هيرتسوغ وجان مارك فيديدا، محاميا “لمعلم”، هذا الخبر، إذ قالا في هذا السياق: “الأمر بالحبس الصادر في حق سعد لمجرد لم يكن مبررًا، لأنه التزم باستمرار بشروط المراقبة القضائية” التي كان خاضعاً لها.

وانتقد محامي النجم المغربي الحكم الابتدائي الصادر في حق موكله، والذي وصفه بالمثير للدهشة، نظرا لغياب أي دليل مادي أو طبي يدين لمجرد ويتبث فعلا إقدامه على اغتصاب لورا، موضحا أن “الفحوصات الطبية التي أجريت لم تظهر أي أثر للحمض النووي في الأعضاء التناسلية للورا بريول، مما يدل بوضوح على أنه لم يكن هناك أي فعل اغتصاب يمكن أن يكون قد ارتكبه سعد لمجرد”.

وأوضح المحامي أن المحكمة قد فضلت رواية لورا على رواية لمجرد، علما أنهما تواجدا تلك الليلة بالفندق لوحدهما ولم يكن معهما أي شخص ثالث، مشيرا إلىى لجوءه وموكله إلى استئناف الحكم، بعد تحليل قرار المحكمة، حيث أنه من الممكن أن تلغي محكمة الاستئناف الحكم الابتدائي وتبرئ لمجرد من تهمة الاغتصاب.

تجدر الإشارة إلى أن الحكم الصادر في حق “لمعلم” قسّم الرأي العام المغربي والعربي إلى قسمين؛ الأول متعاطف مع “لمجرد” ويقول إن هناك مؤامرة ما تحاك ضده في جنح الظلام؛ والثاني يقول إنه يستحق الحكم الصادر في حقه، بعدما تبين لمحكمة باريس أن التهم الموجهة إليه ثابتة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.