مجموعة أكديطال تفتتح المصحة الدولية بخريبكة

افتتحت مجموعة (أكديطال)، أول أمس الأربعاء بخريبكة، بنية صحية تتمثل في المصحة الدولية، وذلك بهدف مواكبة الدينامية الوطنية لتأهيل القطاع الصحي.

وتغطي هذه المؤسسة العلاجية الجديدة مجموعة واسعة من التخصصات الطبية والجراحية، توضع رهن إشارة ساكنة الجهة الذين توفر لهم معدات من الجيل الجديد، مخصصة لعلاج كافة الحالات.

وتوفر المصحة الدولية بخريبكة، التي صممت وفق معايير استشفائية دقيقة ومتمحورة حول تحسين مسار للمريض، طاقة استيعابية تصل إلى مائة سرير.

وفي تصربح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أفاد نائب الرئيس المدير العام لمجموعة (أكديطال)، زكراء جواد، بأن هذه البنية أنجزت بغلاف مالي يفوق 220 مليون درهم، وستخلق أكثر من 250 منصب شغل مباشر، مذكرا بأن طاقتها الاستعابية من الأسرة تصل إلى مائة سرير.

وتابع جواد أن هذه المؤسسة من الجيل الجديد تمكن مدينة خريبكة من أول مركز لعلاج الأورام يضم 13 كرسيا للعلاج الكيميائي ومخزنين للعلاج الإشعاعي مجهزين بأحدث جيل من المسرعات التي تضمن جودة وسلامة الرعاية.

وأوضح أن المصحة تتوفر على مصلحة للمستعجلات متاحة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع لاستقبال المرضى في الحالات الحرجة، حيث تضمن التواجد المستمر لأطباء التخدير والإنعاش.

وبالإضافة إلى ذلك، تقدم المصحة أول وحدة للقسطرة بالمدينة، وهو جهاز أساسي لتقديم الرعاية للتجاويف والأوعية الدموية للقلب عن طريق الأوعية الدموية أو الشريانية أو الوريدية، حيث يمكن إجراء العديد من التدخلات، منها توسيع الأوعية الدموية الضيقة أوعلاج انتظام ضربات القلب.

وتضم هذه البنية الصحية كذلك قسما جراحيا به 9 غرف جراحية حديثة ضمنها غرفتين للمنظار ووحدتين تقنيتين للولادة، مما يضمن رعاية طبية عالية الجودة وتجربة صحية مثلى.

وتوفر المصحة الدولية خريبكة، التي صممت من أجل التميز في الرعاية، مسارا صحيا مبتكرا مع مواكبة فردية. كما تضم من بين مرافقها مختبرا للتحاليل الطبية ومركزا للفحص بالأشعة يتضمن جهاز الرنين المغناطيسي (IRM) والماسح الضوئي (Scanner) والأشعة السينية القياسية والأشعة التصويرية والموجات فوق الصوتية، والتصوير الإشعاعي للثدي (Mammographie).

وتهدف هذه المرافق المتطورة إلى تسريع عمليات التشخيص وتحسين مسارات المرضى ورعايتهم.

وتمت رقمنة وتركيز إدارة بيانات المرضى بالكامل، مما يتيح ولوجا فوريا وآمنا، وبالتالي تعزيز كفاءة الرعاية المقدمة في هذه المصحة.

وت عتبر المصحة الدولية خريبكة أول افتتاح تقوم به مجموعة (أكديطال) في بداية عام 2024، ليرتفع عدد المؤسسات الصحية التي تديرها المجموعة إلى 22 حتى الآن منتشرة في 10 مدن.

ويظهر هذا التوسع فعالية وأداء المجموعة لتطوير بنية تحتية صحية عالية المستوى، تلبي المعايير الدولية الأكثر طلبا.

وجعلت هذه المجموعة الرائدة في القطاع الصحي الخاص بالمغرب، إمكانية الاستفادة من الرعاية الصحية في ص لب مهمتها، بحيـث توفر طاقة استيعابية تبلغ 2492 سريرا موزعة على كافة مؤسساتها بمختلف مدن المملكة، وتشغل ما يزيد عن 4251 موظف.

ومنذ 14 دجنبر 2022، تم إدراج مجموعة (أكديطال) ببورصة الدار البيضاء تحت رمز AKT، لتسجل بذلك أول ولوج للقطاع الصحي الخاص في السوق المالي.

وحضر افتتاح هذه المصحة الرئيس المدير العام لمجموعة (أكديطال)، رشدي طاليب، وعامل عمالة إقليم خريبكة وعدة شخصيات مدنية وعسكرية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.