مجلس جهة العيون – الساقية الحمراء يصادق على مشروع ميزانيته برسم 2024

صادق مجلس جهة العيون – الساقية الحمراء، خلال دورته العادية لشهر أكتوبر، المنعقدة أمس الاثنين، على مشروع ميزانيته برسم السنة المالية 2024، والتي بلغ مجموع مداخيلها 618 مليون و249 ألف و500 درهم.

وتدارس أعضاء المجلس وصادقوا، خلال هذه الدورة التي ترأسها رئيس المجلس سيدي حمدي ولد الرشيد بحضور والي جهة العيون – الساقية الحمراء عامل إقليم العيون عبد السلام بكرات، على مشروع برنامج التنمية الجهوية للعيون – الساقية الحمراء برسم الفترة 2022 – 2027، وتقرير حول نشاط مكتب المجلس خلال الفترة الفاصلة بين الدورتين، وقراءة في محضر الدورة العادية لشهر يوليوز الماضي.

كما صادق المجلس على تحويل اعتمادات بالجزء الأول من الميزانية، والتي تقدر بـ 5 ملايين و100 ألف درهم، (دفعات لفائدة الشركات الخاصة نظير الخدمات التي تسديها للجماعات الترابية (المشاركة في المعارض والتظاهرات الوطنية والدولية).

وصادق أعضاء المجلس، أيضا، على مشروع تحويل اعتمادات بالجزء الثاني من الميزانية، من أجل اقتناء خيام لفائدة المنصة الجهوية للمخزون والاحتياطات الأولية الخاصة بالتصدي للكوارث الطبيعية.

وتميزت هذه الدورة، كذلك، بالدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة تتعلق بالتمكين الإقتصادي للنساء والأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.

وتهدف الاتفاقية، التي تستهدف 3 آلاف امرأة بالجهة، إلى تحديد إطار للشراكة الاستراتيجية بين الأطراف المتعاقدة لإنجاز برنامج للتأهيل والتمكين الاقتصادي للنساء حاملات المشاريع ودعم الأنشطة المدرة للدخل لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة، من أجل تحقيق مجموعة من الأهداف التي تهم العمل في المجالات ذات الاهتمام المشترك، ووضع أسس شراكة مؤسساتية نموذجية، وتفعيل الالتقائية المجالية ما بين مشاريع برنامج التنمية الجهوية ومحاور البرنامج الوطني للتمكين الاقتصادي للنساء، والتأهيل والتمكين الاقتصادي للنساء حاملات المشاريع، وكذا الإدماج الاقتصادي للأشخاص في وضعية إعاقة من حاملي المشاريع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.